الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة ببور سعيد تنظم ندوة بشأن قضايا المرأة وتمكينها اقتصاديا

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

وجه وزير القوي العاملة حسن محمد شحاتة، مديريات القوى العاملة، بضرورة تكثيف التوعية حول قضايا المرأة وتمكينها اقتصاديا في ظل استراتيجية مصر 2030 ومكافحة كافة أشكال التمييز ضدها.

اقرأ أيضًا: الصحة تضع نصائح للأمهات لحماية الأطفال من الفيروس المخلوي

قضايا المرأة وتمكينها اقتصاديا

وفى هذا السياق، عقدت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد، ندوة للتوعية بقضايا المرأة وتمكينها اقتصاديًا، وهذا في إطار حرص وزارة القوي العاملة على تقديم كافة أشكال الدعم للمرأة المصرية في مجال العمل و توعيتها، وتزامناً مع قمة المناخ cop27 الذى انعقد مؤخراً فى مدينة شرم الشيخ للحد من التغيرات المناخية.

التغيرات المناخية وتأثيرها على المرأة المصرية

وأوضح عبد الونيس عبدالله مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد فى تقريره الذى تلقته الوزارة، انه تم عقد ندوة توعية بجمعية تنمية المشروعات الصغيرة والحرفية ببورسعيد، بعنوان التغيرات المناخية وتأثيرها على المرأة المصرية.

وأشار عبد الونيس عبدالله إلى أن الندوة تناولت أهمية مؤتمر المناخ ومدى تأثير التغيرات المناخية علي المرأة، ودور المرأة في خلق شبكات تواصل مجتمعية فاعلة تدعم أجندة العمل المناخي ونشر الأفكار والوعي.

وتابع أنه من خلال الندوة تم تقديم أهم النصائح للتغلب على تداعيات التغيرات المناخية، كما تم شرح دور الوزارة وكافة أنشطتها ودعم تمكين المرأة اقتصاديا، و ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر، والحفاظ على كافة حقوقها في مواقع العمل.

وذلك بحضور 31 سيدة من سيدات الأعمال، وبمشاركة كلا من: نجلاء إدوارد مقررة المرأة بالمجلس القومي للمرأة، ومرفت الخولي مقرر مناوب بالمجلس القومي للمرأة، وسميرة فوزي مديرة إدارة التوعية والإعلام بالجمعية، ولمياء بعيلة مدير وحدة شؤون المرأة وتكافؤ الفرص، وامل يوسف مديرة مكتب تفتيش العمل، ورشا توفيق مسئولة شئون المرأة، ونهي رمضان مفتش عمل بمكتب الشرق .

ندوة بشأن قضايا المرأة

قضايا المرأة

ندوة  قضايا المرأة

اقرأ أيضا: القوى العاملة: انطلاق مبادرة «سلامتك تهمنا» فى بنى سويف