الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:26 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: التعاون المصري اليوناني يشهد اهتمامًا غير مسبوق

لقاء وزير الخارجية مع نظيره اليوناني
لقاء وزير الخارجية مع نظيره اليوناني

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن التعاون المصري- اليوناني يشهد اهتمامًا غير مسبوق في كافة المجالات وهناك اهتمام لتوطيد العلاقات الثنائية خلال الأيام المقبلة، جاء ذلك خلال لقائه وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس.

وأضاف وزير الخارجية، أنه تم عقد لقاءات ثنائية مع وزير الخارجية اليوناني تناولت العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد "شكري" أنه تم توقيع اتفاقية بين الجانبين للبحث والإنقاذ البحري، يؤكد على وجود رغبة لتحسين العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية لدى الجانبين.

ولفت وزير الخارجية، إلى أن المباحثات تطرقت للأوضاع الروسية- الأوكرانية، مشيرًا إلى أن هناك رغبة لتحقيق الأمن في شرق المتوسط، مستطردًا بأنه تم توقيع اتفاقية مع الجانب اليوناني لتوفير فرص عمل للمصريين في عدد من القطاعات أبرزها القطاع الزراعي.

من جهته أكد وزير الخارجية اليوناني، أن بلاده جزء من الاتحاد الأوربي وعقد اتفاقية مع مصر تؤسس لنموذج أساس للتعاون، واحترام الاتفاقات للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: السيسي يطلع على جهود توفير المعدات والمركبات الخاصة بالمشروعات القومية التنموية

واستقبل وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وكان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل قليل صور تبرز اجتماع الوزيرين خلال الاجتماع الثنائي المغلق.

موضوعات متعلقة