الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التخطيط: الدولة اتخذت الإجراءات اللازمة لجذب الفرص الاستثمارية في مصر

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة تعمل في العديد من المناحي لجذب الفرص الاستثمارية إلى مصر خلال السنوات الخمسة الماضية.

واضافت السعيد خلال كلمتها في مؤتمر فبنجر برنت، تحت عنوان "الملتقى الأول لترويج الفرص الاستثمارية في القطاع العام والخاص"، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات ومنها قانون الخروج من السوق، والذي يشغل الكثير من المستثمرين.


وتابعت، أنه تم خروج حزمة من القوانين لبيئة تشريعية مهمة، مشيرة ٱلى أنه من 2016 إلى 2020 استثمرت الدولة في البنية التحتية لكي تجذب الاستثمار، فضلا عن توفير جودة حياة للمواطنين.


وأشارت الوزيرة، إلى أن الإصلاح الهيكلي الذي بدأته الدولة في 2020، والتأكيد على أن المكون الأساسي في النمو والصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات حتى نجعل اقتصادنا أكبر قدرة على الصمود.

ونوهت السعيد، عن زيادة مشاركة القطاع الخاص ووضع وثيقة ملكية الدولة لتعزيز مشاركة القطاع والمجتمع المدني، وهي خطة الدولة المصرية لتوطين الصناعات الخضراء.


وأكدت، على قانون مشاركة القطاع الخاص الذي تم تحديثه لتجنب المعوقات وتسريع تنفيذ المشروعات، وإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية ليوفر العديد من الدراسات، وإتاحة المنتج الاستثماري في القطاع الخاص.

وأشارت السعيد، إلى أن الصندوق لا يزاحم القطاع الخاص للبنية الأساسية، لافتة إلى وجود صندوق آخر في مجال المناطق التراثية يتم التحديث من خلاله المباني التاريخية ودراسات مختلفة تطرح للاستثمار الدولي، ومجموعة من المستثمرين الدوليين، وغيرها من التسهيلات.