الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هالة السعيد: مشروعات ”الصندوق السيادي” تستهدف اجتذاب الاستثمارات الأجنبية

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن صندوق مصر السيادي، يعد الذراع الاستثماري للدولة، حيث يقوم بتنفيذ السياسات التي تتبناها الدولة وخاصة في استقطاب الاستثمارات من القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر، مما يعزز النقد الأجنبي في مصر.

اقرأ أيضًا.. ماذا ينتظر والد «مصر الجميلة» بعد نشر شهادة ميلاد ابنته على السوشيال ميديا؟

هالة السعيد: مشروعات "الصندوق السيادي" تستهدف اجتذاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء اليوم الأربعاء، من أجل متابعة مشروعات الصندوق الهادفة إلي اجتذاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلي مصر وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من قيادات الصندوق.

اقرأ أيضًا: هل مصل الإنفلونزا يحد من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا؟.. استشاري يجيب| خاص

هالة السعيد: الصندوق يتكامل مع مؤسسات الدولة في العمل على تحفيز القطاع الخاص

من جانبها أكدت الدكتورة هالة السعيد، أن الدور الرئيسي لصندوق مصر السيادي، هو أن يكون شريك استثماري مع القطاع الخاص، لافتة إلى أن الصندوق يتكامل مع مؤسسات الدولة في العمل على تحفيز القطاع الخاص وزيادة مشاركته في الاقتصاد المصري.

وزيرة التخطيط: الصندوق يسعي لتحقيق أفضل المعايير في إدارة الشركات والأصول المملوكة للدولة

وشددت وزيرة التخطيط على أن الصندوق يسعي لتحقيق أفضل المعايير في إدارة الشركات والأصول المملوكة للدولة من أجل تحقيق أفضل استغلال لها وتعظيم قيمتها.

وفي سياق آخر أكد الدكتور مصطفي مدبولي، أن الدولة تقدم الدعم للصناعة الوطنية عبر منح المزيد من الحوافز، والتي تضمنت رد الأعباء التصديرية المتأخرة منذ سنوات، مشيرا إلى أن إجمالي المبالغ التي صرفت للمصدرين وصلت إلي حوالي 33 مليار جنيه تم سدادها بالكامل.

وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة قامت بتقديم الأراضي الصناعية للمصنعين بحق الانتفاع مع تقديم التيسيرات لمن يرغب في تملك هذه الأراضي، لافتا إلي أن الدولة مستعدة لتقديم المزيد من المحفزات، وتحديدا في قطاع الصناعات الاستراتيجية والتي اشتملت على تقديم الرخصة الذهبية لهذه المصانع.

اقرأ أيضا: عاجل| بعد نشر ”الطريق”.. «الزراعة» تصدر بيانا تنفي فيه رفض ليبيا شحنة الفلفل الأحمر