جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:07 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ

هالة السعيد: مشروعات ”الصندوق السيادي” تستهدف اجتذاب الاستثمارات الأجنبية

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن صندوق مصر السيادي، يعد الذراع الاستثماري للدولة، حيث يقوم بتنفيذ السياسات التي تتبناها الدولة وخاصة في استقطاب الاستثمارات من القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر، مما يعزز النقد الأجنبي في مصر.

اقرأ أيضًا.. ماذا ينتظر والد «مصر الجميلة» بعد نشر شهادة ميلاد ابنته على السوشيال ميديا؟

هالة السعيد: مشروعات "الصندوق السيادي" تستهدف اجتذاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء اليوم الأربعاء، من أجل متابعة مشروعات الصندوق الهادفة إلي اجتذاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلي مصر وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من قيادات الصندوق.

اقرأ أيضًا: هل مصل الإنفلونزا يحد من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا؟.. استشاري يجيب| خاص

هالة السعيد: الصندوق يتكامل مع مؤسسات الدولة في العمل على تحفيز القطاع الخاص

من جانبها أكدت الدكتورة هالة السعيد، أن الدور الرئيسي لصندوق مصر السيادي، هو أن يكون شريك استثماري مع القطاع الخاص، لافتة إلى أن الصندوق يتكامل مع مؤسسات الدولة في العمل على تحفيز القطاع الخاص وزيادة مشاركته في الاقتصاد المصري.

وزيرة التخطيط: الصندوق يسعي لتحقيق أفضل المعايير في إدارة الشركات والأصول المملوكة للدولة

وشددت وزيرة التخطيط على أن الصندوق يسعي لتحقيق أفضل المعايير في إدارة الشركات والأصول المملوكة للدولة من أجل تحقيق أفضل استغلال لها وتعظيم قيمتها.

وفي سياق آخر أكد الدكتور مصطفي مدبولي، أن الدولة تقدم الدعم للصناعة الوطنية عبر منح المزيد من الحوافز، والتي تضمنت رد الأعباء التصديرية المتأخرة منذ سنوات، مشيرا إلى أن إجمالي المبالغ التي صرفت للمصدرين وصلت إلي حوالي 33 مليار جنيه تم سدادها بالكامل.

وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة قامت بتقديم الأراضي الصناعية للمصنعين بحق الانتفاع مع تقديم التيسيرات لمن يرغب في تملك هذه الأراضي، لافتا إلي أن الدولة مستعدة لتقديم المزيد من المحفزات، وتحديدا في قطاع الصناعات الاستراتيجية والتي اشتملت على تقديم الرخصة الذهبية لهذه المصانع.

اقرأ أيضا: عاجل| بعد نشر ”الطريق”.. «الزراعة» تصدر بيانا تنفي فيه رفض ليبيا شحنة الفلفل الأحمر