الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر بالإسماعيلي يكشف لـ «الطريق» حقيقة رحيل الجهاز الفني عقب مواجهة الأهلي ”ليلة القتلة”.. تجربة نوعية لثقافة الإسكندرية على مسرح الأنفوشي محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف»

وزيرة التخطيط: مصر تتجه بقوة نحو الاقتصاد الأخضر

جانب من اللقاء - الصورة من الصفحة الرسمية
جانب من اللقاء - الصورة من الصفحة الرسمية

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة لديها اهتمام بدعم وتمكين دور القطاع الخاص المصري والأجنبي ومنحه مزيد من فرص العمل، والتوسع في مصر بما يحقق النمو الاقتصادي في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال استقبالها فرانس هيمسترا، المدير الإقليمي لشركة أوبر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويوسف أبو سيف، مدير عام أوبر مصر، وأحمد علي، مسئول العلاقات الحكومية بشركة أوبر.

وخلال اللقاء استعرضت وزيرة التخطيط أهم ملامح عمل الوزارة ومجالات اهتمامها، وأهم المشروعات التي تعمل على تنفيذها، مشيرة إلى اهتمام الدولة المصرية بالاستثمار في القطاعات التكنولوجية والعمل على توطين أحدث التكنولوجيات في العالم.

وأوضحت السعيد، أنه يجرى منح الشباب المصري فرص لتعلم أفضل أساليب صناعة البرمجيات في كبرى الجامعات العالمية؛ إيمانًا من الدولة المصرية بضرورة امتلاك أحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيات.

وشددت على أن مصر تتجه وبقوة نحو الاقتصاد الأخضر، موضحة أن استضافة مصر لمؤتمر COP 27 سيكون علامة فارقة في رفع الوعي وتحقيق معدلات نمو كبيرة للمشروعات الخضراء في مصر.

واستعرضت الدكتورة هالة السعيد أهم المشروعات التي يعمل عليها الصندوق السيادي في مجالات الطاقه المتجددة، وخصوصا مشروعات الهيدروجين الاخضر والتي ستضع مصر في مكانة متميزه كأحد أهم مراكز الطاقة النظيفة في العالم ومشروعات تحلية المياة والتي نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العامله في مجال تحلية المياه وكذلك مصنع نيرك لتصنيع سيارات القطارات، وفضلا عن الاستثمارات في مجال السياحه والتعليم والمخازن الاستيراتيجية.

من جانبه أكد فرانس هيمسترا تركيز شركة أوبر على عنصر الاستدامة، موضحا أن مصر تمثل سوقًا مهما للاستثمار فيها، خاصة في ظل الجهود المبذولة من جانب الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأكد فرانس على حماس أوبر عالميًا لانعقاد مؤتمر COP27 في شرم الشيخ هذا العام، وسلط الضوء على التزام أوبر أن تصبح منصة تنقل خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040 على مستوى العالم، ما أدى إلى الزيادة في رغبة أوبر عالميًا للمشاركة في المؤتمر.

واستعرض هيمسترا الخطوات والمنتجات التي بدأت بها شركة أوبر العالمية، وتوسيع محفظتها وفقًا لما يحتاجه السوق المصري.

أوضح أن أحد أهم منتجات الشركة هو خدمة UberBus، وجرى إطلاق هذه الخدمة من مصر لتصبح القاهرة أول مدينة عالميآ لإتاحة خدمة UberShuttle.

أوضح فرانس أن الشركة لديها 14 مليون راكب يستخدمون منصاتها وحوالي 700 ألف سائق منذ إطلاق خدمة أوبر في مصر عام 2015.

حضر اللقاء أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والسفير حازم خيرت، مدير مكتب التعاون الدولي وكمال نصر، مساعد الوزيرة لشئون المكتب الفني، والدكتور محمد العقبي المستشار الاعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضًا.. آية زهير لـ«الطريق»: رفع الاحتياطي الإلزامي يسحب سيولة 150 مليار جنيه من البنوك