الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات شهر نوفمبر والفيروس المخلوي

أرشيفية
أرشيفية

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تشديدات الوزير رضا حجازي، بشأن ضرورة الالتزام بكل التوجيهات والإجراءات المتعلقة بالطلاب المصابين بالفيروس المخلوي أو دور البرد وتغيبوا عن الدراسة أو امتحانات شهر نوفمبر.

وأضاف شادي زلطة خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية صدى البلد من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أنه على الطالب المتغيب عن الامتحانات لأسباب مرضية، إحضار خطاب من الطبيب أو المستشفى التي كانت تتابع حالته يفيد بإصابته وتماثله للشفاء ليتم حذف هذه الأيام من الغياب.

اقرأ أيضًا:الصحة تحذر من استخدام المضادات الحيوية في علاج الفيروس المخلوي

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "الطلاب الذين سيتغيبون عن امتحانات شهر نوفمبر لأسباب مرضية، ستعد المدرسة امتحانا موحدًا لهم تحدد موعده وتخبرهم به، ويضع الأسئلة موجه المادة بالإدارة التعليمية".

وأكد "زلطة"، أن الوزارة دائما ما تحرص على تواجد طبيب داخل كل مدرسة بصفة مستمرة؛ للكشف على الطلاب الذين يشعرون بحالة إعياء؛ لعزلهم في غرفة الطبيب والكشف الطبي عليهم وإبلاغ ولي أمره لاستلامه، مشيرا إلى أنه يتم متابعة حالة الطلاب وملاحظتهم من قبل الطبيب في الطابور الصباحي ومن يتبن ظهور أعراض المرض عليه يتم عزله والتواصل مع ولي أمره.