الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يستعرض تطورات برنامج التعاون مع «صندوق النقد الدولي»

اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع المجموعة الاقتصادية
اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع المجموعة الاقتصادية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع اليوم الثلاثاء، مع أعضاء اللجنة الاقتصادية لبحث تطورات البرنامج مع "صندوق النقد الدولي" من أجل دعم الاقتصاد المصري، وأيضًا البرامج الأخرى بشأن زيادة الحصة الدولارية للبلاد خلال الأيام المقبلة.

وأشار السفير نادر سعد المتحدث باسم الحكومة، أن الاجتماع تناول استعراض كافة البرامج التي من شأنها أن تساهم في توفير العملات الصعبة ومن أبرزها برنامج صندوق النقد الدولي، بعد الاتفاق الذي تم بين الحكومة المصرية والصندوق أكتوبر الماضي.

وأضاف سعد، أن الاجتماع تطرق أيضا إلى موقف الاحتياطات اللازمة من النقد الأجنبي، لمواصلة توفير السلع الغذائية الأساسية، وأيضًا مد كافة القطاعات الاقتصادية بالاحتياجات الدولارية، وخاصة القطاعات الأكثر قدرة على التصدير.

اقرأ أيضًا: الأمين العام المساعد لمصر أكتوبر: «الظروف الراهنة تتطلب المزيد من التعاون بين الدول العربية والصين»

وأكد المتحدث باسم الحكومة، أن الاتفاق الذي تم بين السلطات المصرية وصندوق النقد الدولي والخاص برسائل المساندة، أعطى رسائل طمأنة للمستثمرين بشأن أوضاع الاقتصاد المصري، والتأكيد على وجود خريطة اقتصادية سوف يتم تنفيذها قريبًا.

وتابع السفير نادر سعد، أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى عدد من الموضوعات المهمة لزيادة الحصيلة الدولارية للدولة على المستوى القريب من أبرزها: مبادرة استيراد السيارات المعفاة من الضرائب، طرح أراضي للمصريين بالخارج، وزيادة حركة السياحة وتحفيز برامج السياحة.

موضوعات متعلقة