الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو المجلس القومي للأجور: «نستطيع تطبيق الحد الأدنى 3000 والعلاوة الاستثنائية».. فيديو

مجدي البدوي _ عضو المجلس القومي للاجور
مجدي البدوي _ عضو المجلس القومي للاجور

أوضح مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إن النقاشات لم تتوقف منذ بداية إعلان الدولة المصرية عن تطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 3 آلاف جنيه على العاملين في الجهاز الإداري للدولة، مبينًا أن رئيس اتحاد الصناعات تحدث في أحدى المؤتمرات أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وقال لدينا استعداد لتطبيق الحد الأدنى للأجور والعلاوة الاستثنائية أيضًا.

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة: «نظمنا ندوات توعية للأطفال لبيان خطورة التغيرات المناخية على تراثنا».. فيديو

وأضاف عضو المجلس القومي للأجور، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "منذ ذلك الوقت بدأ المجلس القومي للأجور يناقش مع أطراف عدّة داخل القطاع الخاص آليات وكيفية التطبيق"، متابعًا: "كلّما يحدث الآن مشاورات لكيفية التطبيق لسبب مهم وهو أننا نريد أكبر عدد من الشركات تعلن أنها تطبق الحد الأدنى للأجور".

وتابع «البدوي»: "هذا القرار لجميع العمال وفيهم العاملين في الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ولا يستثني أحد من القطاع الخاص، وليس لدينا عدد دقيق بالعاملين في القطاع الخاص، وقد يقدر بنحو 23 أو 24 مليون شخص، ولكن في النهاية نسعى لإقرار هذا الأمر".

وأشار إلى أن الدولة لديها إصرار على تطبيق الحد الأدنى للأجور وصرف العلاوة لدى الشركات التابعة أو العاملين في الدولة، "حتى قالت إن الشركات التي لا تستطع فإن صندوق الطوارئ سيساعدها".

موضوعات متعلقة