الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك المركزي يعلن دعم ريادة الأعمال ويحفز الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية

البنك المركزي
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي في بيان له منذ قليل، عن إطلاق مبادرة FINTEKRS لمختلف الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية لها، ويأتي ذلك بهدف نشر الوعي بمفاهيم التكنولوجيا المالية المختلفة بين رواد الأعمال بمختلف المحافظات.

وأوضح البنك المركزي، أن مبادرة FINTEKRS تأتي في ضوء استراتيجية البنك للتكنولوجيا المالية والابتكار، وتعمل على استهداف تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية والابتكار عربيًا وإفريقيًا.

وأشار البنك المركزي إلى أنه يشارك في مبادرة FINTEKRS عددًا من البنوك المختلفة والعاملة بمصر والشركات التابعة لها، وتلك المبادرة تأتي بهدف تقديم مزيد من الدعم لتدريب رواد الأعمال في الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية خارج العاصمة.

اقرأ أيضا: الضرائب تكشف حقيقة إعلان الشركات كوسيط لإرسال الفواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية

وتنفيذ مبادرة FINTEKRS يأتي على مراحل مختلفة ويتم إطلاقها تِبَاعًا، وتتضمن فاعلياتها إطلاق عدد من دورات تسريع الأعمال؛ التي تحتوي على العديد من الدورات التدريبية المتميزة للشركات الناشئة المختارة للمشاركة في هذه المبادرة، ومنها استراتيجيات إدارة الأعمال بأسلوب ممنهج؛ وكيفية تطوير المنتجات؛ والعديد من المجالات الأخرى، حيث يتم تقديم خبرات عملية مباشرة للشركات الناشئة التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية.