الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل الشتاء.. تحذيرات عاجلة من الصحة الأمريكية للمواطنين

كورونا في أمريكا
كورونا في أمريكا

حذرت وزارة الصحة الأمريكية، المواطنين من مخاطر فيروس كورونا بالتزامن مع عودة فصل الشتاء، داعية المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ووفق وكالة "كوفورما" للأبحاث، شددت الصحة الأمريكية على المواطنين بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة، لمنع عةدة الوباء مرة أخرى.

ونقلت الوكالة عن المواطنين الذين يعانون من أعراض كورونا طويلة الأمد، قولهم إن الأجهزة المسؤولة يجب أن تفرض إجراءات صارمة للحافظ على الصحة العامة.

وعادت إصابات فيروس كورونا للارتفاع مرة أخرى خلال الأيام الماضية، خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية والبلدان الأوروبية.

وفي المملكة العربية السعودية، تم اكتشاف متحور جديد من "أوميكرون"، ما جعل الصحة توصى المواطنين بالالتزام بالإجراءات السابقة، مع سرعة تلقي اللقاح كاملًا، الأمر الذي يساهم في تقليل عدد من يحتاجون إلى العناية المركزة حال الإصابة.

في الوقت ذاته، أعلنت الإمارات العربية المتحدة، إلغاء كافة الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها لمواجهة فيروس كورونا، بينما خولت للأندية فرضها حسب الحاجة عند إقامة المباريات.

وفي مصر تظل الأوضاع مستقرة، مع رفع الوعي المجتمعي من قبل أجهزة الدولة، بأهمية تلقي اللقاح، والعزل المنزلي حال ظهور أعراض المرض.

اقرأ أيضا| الصين لـ الناتو: «احذروا الخروج عن حدودكم»