الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا منذ 6 أشهر

الصين تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا منذ 6 أشهر
الصين تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا منذ 6 أشهر

أعلنت الصين صباح اليوم الأحد، عن تسجيلها أول حالة وفاة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد مرور نحو 6 أشهر دون تسجيل وفيات جديدة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "بكين ديلي" الرسمية، أن رجلاً يبلغ من العمر 87 عاماً توفي في بكين يوم السبت بعد أن تدهورت حالته الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وتابعت: ظهرت الأعراض علي المصاب لأول مرة في 11 نوفمبر وبعد إجرائه الفحوصات اللازمة تأكدت إصابته بكوفيد 19 بعد يومين من ظهور الأعراض والتعب، وذلك وفقاً لما جاء بالتقرير.

وبعد إبلاغ المسؤولون في شنجهاي عن وفاة هذا الرجل، أصبح هو أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد منذ 26 مايو.


والجدير بالذكر، أن لجنة الصحة الوطنية، كشفت عن تسجيلها لاكثر من 24 ألف حالة مصابه في جميع أنحاء البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما أوضحت، أن الصين قامت بتسجيل 24435 حالة جديدة بهذا الفيروس في يوم 19 نوفمبر، منها عدد أشخاص بلغ الـ 2267 رافقت إصابتهم ظهور أعراض، و22168 بدون ظهور أعراض.

كما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" إن الأطباء في الصين قامت بتحذير السلطات من أن نظام الرعاية الصحي للبلاد ليس مستعداً للتعامل مع تفشي جديد للوباء.

يذكر أن دولة الصين هي أول الامكان التي ظهر بها فيروس كورونا، وذلك في نهاية عام 2019، وقامت منظمة الصحة العالمية بالاعلان عن الوباء في منتصف عام 2020.

اقرأ أيضاً:بعد تفعيل الحساب على تويتر.. عدد متابعي ترامب يرتفع بشكل حاد

موضوعات متعلقة