الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المؤتمر العلمي لحساسية الصدر.. طرق الوقاية من أمراض الشتاء

المؤتمر العلمي لأمراض الصدر والحساسية
المؤتمر العلمي لأمراض الصدر والحساسية

قالت الدكتورة لمياء شعبان، رئيس المؤتمر العلمي لأمراض الصدر والحساسية: "بداية فكرة المؤتمر العلمي لأمراض الصدر والحساسية كانت فترة جائحة فيروس كورونا، كوفيد 19، فالجهاز التنفسي معرض لخطورة كبيرة نتيجة الإصابة بمعظم الفيروسات والبكتريا، نظرًا لاتصاله المباشر مع المنطقة المحيطة به".

اقرأ أيضًا: كيف نجح الشباب المتطوعين بـ«كوب 27» في إبهار العالم؟

وأضاف رئيس المؤتمر العلمي لأمراض الصدر والحساسية، خلال اتصال هاتفي لها في برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»: "نتناول عن عدوى الجهاز التنفسي بصيغة أكثر تفصيلًا وتفاعلًا مع الأطباء والأساتذة في اكتساب الخبرات في هذا الموضوع والتي مررنا فيها بتجربة رغم أنها صعبة، ولكنها ناجحة لأننا كنا قادرين على السيطرة على فيروس كورونا النتشر عالميًا".

وتابعت «شعبان»: "سيكون محط نقاشنا أيضًا عن الفيروس المخلوي التنفسي، والذي يصيب بشكل أكبر الأطفال قبل سن 6 سنوات، ولكن لوحظ خلال الفترة الأخيرة انتشاره بين الأطفال الأكبر من 6 سنوات إلى 17 سنة"، منوهًة إلى أن "rsv" ليس بفيروس جديد، ولكن يكثر انتشاره في موسم الشتاء.

ونصحت: "شرب المشروبات الساخنة ومضادات الهستامين لعلاج الكحة الصباحية، ولكن إذا بدأت الكحة تزيد وتكون مصحوبة بإفرازات لونها غريب مع ارتفاع درجات حرارة الجسم يرجى التوجه للطبيب المختص".

موضوعات متعلقة