الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:21 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدرب عاد من الموت.. سونج يقود منتخب الكاميرون للمرة الخامسة بكأس العالم بعد 12 عام

ريجوبرت سونج - المدير الفني لمنتخب الكاميرون
ريجوبرت سونج - المدير الفني لمنتخب الكاميرون

خسر المنتخب الكاميروني في أولى مباراياته بمونديال قطر 2022، من نظيره السويسري بهدف دون رد، سجله بريل إمبولو، نجم منتخب الساعات- الكاميروني الأصل- في المباراة التي أُقيمت على ستاد الجنوب بالدوحة، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، يوم الإثنين الموافق 28 فبراير 2022 تعيين النجم ريجوبرت سونج في منصب المدير الفني لمنتخب الأسود غير المروضة خلفًا للبرتغالي أنطونيو كونسيكاو عقب الخسارة من المنتخب المصري ببطولة أمم أفريقيا بركلات الترجيح، ليقود سونج المنتخب الكاميروني في تصفيات كأس العالم ومونديال قطر 2022.

ريجوبرت سونغ مديرًا فنيًا لمنتخب الكاميرون

صرح نجم الدفاع الكاميروني ريجوبرت سونغ في تصريحات صحفية لموقع "سبورت نيوز أفريكا" في فبراير الماضي، أنه توجد رغبة من قبل صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني في تعييني مدربا للمنتخب.

وأضاف: بعض الأطباء منعوني من ذلك بسبب حالتي الصحية ، وأكدوا لي أنه لم يحن بعد العودة إلى ملاعب الكرة.

يأتي ذلك مع وجود العديد من الصراعات الداخلية بين الاتحاد المحلي الكاميروني ووزارة الرياضة التي كانت ترفض إقالة البرتغالي توني كونسيساو، بعد فشله في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة.

سونج مدرب عاد من الموت

تعرض قائد المنتخب الكاميروني ريجوبرت سونج، يوم الاثنين الموافق 3 أكتوبر 2016، لأزمة صحية كبرى، نُقل على إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة ياوندي.

عاني مدافع ليفربول السابق، ومدرب منتخب الكاميرون الحالي، من تمدد في الأوعية الدموية للمخ، نُقل على إثره إلى غرفة الطوارئ، وظل في غيبوبة لمدة يومين دون حركة.

صرح العديد من الأطباء بأن حالة سونج حرجة ولا يفرقه عن الموت إلا القليل، بل وبدأت الجهات المختصة في تجهيز إجراءات شهادة والوفاة.

كما أعرب نادي ليفربول الإنجليزي عن حزنه الشديد لما يمر به مدافعه السابق من أزمة قلبية، ونشر الموقع الرسمي للريدز عبر تويتر" قلوبنا مع ريجوبرت سونج وعائلته في هذا الوقت".

إنجازات سونج الأفريقية

شارك سونج خلال مسيرته مع منتخب الأسود الغير مروضة في 4 نسخ متتالية من بطولة كأس العالم، 1994، 1998، 2002، 2010 على الترتيب، وحقق لقب كأس الأمم الإفريقية مرتين في 2000، 2022 على الترتيب.

اقرأ أيضًا: «عار على إفريقيا».. وائل جمعة يهاجم حكم مباراة بلجيكا وكندا في كأس...

موضوعات متعلقة