الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد كريمة لـ «الطريق»: انتقدت مرسي في الحكم وأحرقت الجماعة سيارتي بعد «رابعة»

أحمد كريمة وأحمد الضبع
أحمد كريمة وأحمد الضبع
محمد توفيق

كشف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، تفاصيل إحراق جماعة الإخوان "المحظورة" سيارته الشعبية التي كان قد اشتراها بالتقسيط بواسط أحد البنوك، وذلك مطع شهر إبريل من العام 2014 بسبب تأييده لفض اعتصام رابعة.

وتطرق أحمد كريمة في حوار يُنشر لاحقًا إلى كواليس مبالغ مالية رصدها بعض السلفيين من أجل مطاردته وإيذائه في محل عمله، بسبب جهوده في التقريب بين المذاهب الثلاثة الشيعة والسنة والإباضية.

كريمة يتحدث عن إحراق سيارته

وقال كريمة: وقفت ضد محمد مرسي وجماعة الإخوان في الإعلام، ولم أتعامل بأنصاف الحلول ولم أنتظر حتى تنقشع السحابة، وأيدت 2011 والجيش والرئيس عبد الفتاح السيسي، ولم أنل من الدولة شيئا ولدى 3 أولاد لا يعملون، ولم أشغل منصبا رسميا في الدولة، وفي 4 إبريل من العام 2014، أحرقت جماعة الإخوان سيارتي الشعبية المشتراة بالتقسيط من أحد البنوك بسبب تأييدي للجيش المصري وفض تجمع رابعة وقطع طريق النهضة بالجيزة.

وأضاف: السلفيون رصدوا تمويلات ضخمة لإيذائي معنويا وحسيا وطاردوني في محل عملي بشكاوى كيدية، والسلفية كخدم للأنظمة السياسية لا يريدون استقرارا لمصر.

أحمد كريمة عن ذمته المالية

وحول الاتهامات الموجهة إليه بشأن تربحه من وراء دعمه لدولة، قال أحمد كريمة: لم أبن دارا إلا بعدما ذهبت لإعارتين بالمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، ولم اقتن سيارة إلا بعد الإعارة خارج مصر، وأخاطب الرقابة المالية وهي أعلى جهاز رقابي محترم وشريف، بأنني لم أتقاض شقة سكنية ولم يخصص لي شبر واحد من الأرض، ولدى 3 أولاد لا يعملون، وابنتي من الأوائل خريجة تربية جامعة عين شمس بتقدير جيد جدا ورغم ذلك تجلس في البيت منذ عامين ولم تعين، وأخرى خريجة جامعة القاهرة كلية الآثار قسم إسلامي وغير معينة، وابنتي الكبرى خريجة جامعة القاهرة كلية التجارة قسم إدارة الأعمال ولم تعين، وابني الأكبر مجرد معلم في ابتدائي، وابني الآخر المهندس تفضل شخصية مرموقة رجل أعمال مسيحي بتعيينه في إحدى شركاته، ولدي بنتين معلمتين في الابتدائي، فما هي الأموال التي حصلت عليها! وعندي مؤسسة خيرية وعملي احتسابا لوجه الله، والحمد لله مستور براتبي في جامعة الأزهر وأحصل على معاش تقاعدي.

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة لـ«الطريق»: أتقاضى 1000 جنيه فقط مقابل الظهور الإعلامي