الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد كريمة لـ«الطريق»: أتقاضى 1000 جنيه فقط مقابل الظهور الإعلامي

أحمد كريمة وأحمد الضبع
أحمد كريمة وأحمد الضبع
محمد توفيق

كشف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، عن المكافأة التي يحصل عليها مقابل الظهور الإعلامي كضيف في بعض القنوات الفضائية، لإبداء الآراء الفقهية في أمور تهم المجتمع المصري.

أحمد كريمة يكشف مكافأة ظهوره في الإعلام

وأجاب كريمة على سؤال موقع "الطريق" في حوار ينشر لاحقًا: أحصل على مكافأة حضور في بعض القنوات لا تتعدى ثمن ما يأخذه لاعب كرة أو فنان، وأتقاضى 1000 جنيه مقابل الظهور الإعلامي، ولا آخذ أموالًا من قنوات ماسبيرو وأسجل لها مجانًا دون مقابل، وأخطب في مسجد الهيئة الوطنية للإعلام في صلاة الجمعة بالمجان.

وأضاف أستاذ الفقه المقارن: لم أبن دارًا إلا بعدما ذهبت لإعارتين بالمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، ولم أقتن سيارة إلا بعد الإعارة خارج مصر، وأخاطب الرقابة الإدارية وهي أعلى جهاز رقابي محترم وشريف، بأنني لم أتقاض شقة سكنية ولم يخصص لي شبر واحد من الأرض.

أحمد كريمة

"كريمة" يفجر مفاجأة بشأن أبنائه

وحول مدى استغلال علاقاته في تحقيق مصالح شخصية، قال الدكتور أحمد كريمة: لدي 3 أولاد لا يعملون، وابنتي من الأوائل خريجة تربية جامعة عين شمس بتقدير جيد جدًا، ورغم ذلك تجلس في البيت منذ عامين ولم تعين، وأخرى خريجة جامعة القاهرة كلية الآثار قسم إسلامي وغير معينة، وابنتي الكبرى خريجة جامعة القاهرة كلية التجارة قسم إدارة الأعمال ولم تعين، وإبني الأكبر مجرد معلم في ابتدائي، وابني الآخر المهندس تفضل شخصية مرموقة رجل أعمال مسيحي بتعيينه في إحدى شركاته، ولدي بنتين معلمتين في الابتدائي، فما هي الأموال التي حصلت عليها! وعندي مؤسسة خيرية وعملي احتسابا لوجه الله، والحمد لله مستور براتبي في جامعة الأزهر واحصل على معاش تقاعدي.

أحمد كريمة

وتابع: وقفت ضد محمد مرسي وجماعة الإخوان في الإعلام، ولم أتعامل بأنصاف الحلول ولم انتظر حتى تنقشع السحابة، وأيدت 2011 والجيش والرئيس عبد الفتاح السيسي، ولم أنل من الدولة شيئًا، ولم أشغل منصبًا رسميًا في الدولة، و في 4 إبريل من العام 2014، احرقت جماعة الإخوان سيارتي الشعبية المشتراة بالتقسيط من أحد البنوك بسبب تأييدي للجيش المصري وفض تجمع رابعة وقطع طريق النهضة بالجيزة.

اقرأ أيضًا: «ماتوا في الصباحية».. القصة الكاملة لوفاة عروسين عين شمس خنقا بالغاز