الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:09 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
البرلمان العربي يثمن قرار جزر البهاما الاعتراف بدولة فلسطين الصحة: اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ ”الثلاسيميا” من خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج إحالة المسؤولين عن وضع امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بقطور للتحقيق محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي ”إعداد الكوادر القيادية” محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام العمل بملف التصالح بالوراق وإمبابة والمنيرة الغربية تعرف على إيرادات فيلم ”شقو” أمس بالسينما نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا مشروعات الخطة الأستثمارية للتطوير والرصف بالحوامدية باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد

” سيسيه ليس الأول”.. لماذا تجاهل الكاف إنجاز محي الدين خالف في المونديال؟

أليو سيسه المدير الفني الحالي لمنتخب السنغال
أليو سيسه المدير الفني الحالي لمنتخب السنغال

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على " تويتر"، أن السنغالي أليو سيسه هو أول مدير فني أفريقي يحقق فوزيين في بطولة كأس العالم، بعد انتصار أسود التيرانجا بـ 3 أهداف مقابل هدف على العنابي، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي أقيمت على ستاد الثمامة.

حيث حقق أليو سيسه أول فوز له في تاريخ المونديال ضد منتخب بولندا في مونديال روسيا 2018 بنتيجة 2/1 .

ويعد الانتصار على قطر بنتيجة 3/1، هو ثاني فوز للسنغالي بتاريخ المونديال وهو على رأس القيادة الفنية لأسود التيرانجا.

جدير بالذكر أن الجزائري محي الدين خالف مدرب منتخب الجزائر حقق هذا الإنجاز في مونديال 1982 في أسبانيا.

حيث وقعت الجزائر في المجموعة الثانية رفقة كلاً من ألمانيا الغربية وتشيلي و النمسا، في مجموعة نارية.

حققت الجزائر فوزها الأول ضد ألمانيا الغربية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب إلمولينون خيخون بحضور ٤٢ ألف مشجع، و سجل لمحاربي الصحراء رابح ماجر و لخضر بلومي.

ويعد الفوز على تشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب كارلوس تارتيير بحضور ٢٢ ألف مشجع، هو ثاني انتصار لمحي الدين خالف بالمونديال، حيث سجل للجزائر صالح عصاد هدفين و تاج بن سحاولة.

وبناء على ذلك يصبح خالف هو أول مدير فني أفريقي يحقق الانجاز التاريخي بالفوز بمبارتين بكأس العالم.

اقرأ أيضًا: اعرف حكام مباراة الزمالك والمصري في كأس مصر

موضوعات متعلقة