جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 08:38 صـ 10 رجب 1444 هـ

نهائي مبكر.. تاريخ مواجهات ألمانيا وإسبانيا قبل صدام كأس العالم 2022

تاريخ مواجهات ألمانيا وإسبانيا
تاريخ مواجهات ألمانيا وإسبانيا

في مباراة تعتبر نهائي مبكر لمونديال قطر، يصطدم منتخب ألمانيا بمواجهة نظيره منتخب إسبانيا، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن فعاليات دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ويخشى المنتخب الألماني كابوس الوداع المبكر من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، بعد الهزيمة المفاجئة أمام منتخب اليابان في بداية مشواره في كأس العالم 2022.

وفي المقابل، يأمل منتخب إسبانيا الذهاب بعيدًا محاولًا تكرار نسخة مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، ساعيًا في التتويج باللقب الثاني في تاريخه، تحت قيادة لويس إنريكي المدير الفني للماتادور، عقب فوزه الساحق على منتخب كوستاريكا بنتيجة 7-0 في الجولة الأولى.

ويتصدر المنتخب الإسباني صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني منتخب اليابان، فيما يأتي منتخبي كوستاريكا وألمانيا في المركز الثالث والرابع بالترتيب.

اقرأ أيضًا: الحاضر الغائب.. منتخب السعودية يدعم ياسر الشهراني قبل مواجهة بولندا في كأس العالم 2022

تاريخ مواجهات ألمانيا وإسبانيا في كأس العالم

رغم قوة المنتخب الألماني وهيمنته على قارة أوروبا خلال السنوات الماضية، إلا أن التاريخ لم ينصف "الماكينات" أمام المنتخب الإسباني، علمًا أن أخر فوز لألمانيا على "الماتادور" في نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 1988.

ولم يتلق منتخب إسبانيا الخسارة من المنتخب الألماني في أي بطولة جمعت بينهما منذ 34 عاما، حيث كانت أخر مواجهة بين المنتخبين أنتهت بفوز "الماتادور" بنصف دستة أهداف على ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية عام 2020.

رغم تلك الأرقام التي تقف جانب إسبانيا، فإن المنتخب الألماني يمتلك الأفضلية خلال مواجهات المنتخبين في بطولة كأس العالم، حيث حققت "الماكينات الألمانية" الفوز في مناسبتين، بينما حقق منتخب إسبانيا الفوز في لقاء واحد، وتعادلا في مباراة واحدة.

وشارك المنتخب الألماني في جميع نسخ كأس العالم ماعدا أعوام 1930، و1950، فقد استطاع التتويج باللقب أعوام 1954 في سويسرا، و1974 في ألمانيا الغربية، و1990 في إيطاليا، وكانت النسخة الأخير عام 2014 في البرازيل.

وفي الجهة الأخرى، توج المنتخب الإسباني بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، والذي تصدر التصنيف العالمي لمدة ست سنوات منذ عام 2008، وحتى عام 2014.

اقرأ أيضًا: كأس العالم.. ماذا قدم ميسي خلال مباريات الأرجنتين أمام المكسيك؟