الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:12 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 طرق لاستخدام العسل للحفاظ على بشرتك في الشتاء.. تحمي من الجفاف

وصفات بالعسل للبشرة_ياندكس
وصفات بالعسل للبشرة_ياندكس

مع بدء موسم الشتاء تظهر آثار للطقس البارد على البشرة، ولذلك تبحث الفتيات بجهد عن طرق لترطيب بشرتهن وإبقائها ناعمة ونضرة، وفي هذا الصدد يرصد لكم "الطريق" مجموعة من الماسكات التي تحتوي على مكون مهم للغاية يساعد في تجديد خلايا البشرة ويمنحها الكثير من الفوائد ويحافظ على نضارتها وحيويتها وتبعدها عن الجفاف.

كشفت الدكتورة مريم علي استشاري الامراض الجلدية، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، عن أهم مكون يساعد في الحفاظ على البشرة من برد الشتاء القاسي، وهو "العسل الأبيض".


العسل هو أفضل طريقة للحفاظ على البشرة، لانه يتمتع بالعديد من المزايا لاحتوائه بشكل طبيعي على الكثير من مياه الأزهار ويوفر لبشرتنا الفيتامينات والمعادن والأحماض الامينية التي تحتاجها، وفيما يلي نرصد لكم ماسكات العسل:

1- قناع الوجه بالعسل:

ضعي بعض العسل الخام في جميع أنحاء وجهك ورقبتك، واستخدمي أطراف أصابعك لتدليك الجلد بلطف لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

بالماء البسيط اشطفيه، وكل ليلة استخدمي علاج العسل المباشر هذا ثم استمري في نظام العناية بالبشرة الشتوي الليلي المعتاد.

2- مقشر:

يجب الجمع بين ملعقة صغيرة من السكر وبعض العسل، وضع الخليط النهائي على الرقبة والوجه.

وباستخدام أطراف أصابعك، افركي بهدوء بطريقة دائرية، واتركي الخليط من 10 إلى 15 دقيقة أخرى على الجلد، ثم اغسلي الماسك بالماء، ويتم استعمال هذا المقشر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

3- الحليب والعسل:

يجب الجمع بين 2-3 ملاعق كبيرة من الحليب الخام وكمية متساوية من العسل الخام في طبق، واستخدم أطراف أصابعك لتدليك الوجه والرقبة بلطف بعد تطبيق الخليط، واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

يغسل بالماء الفاتر، ويستخدم هذا القناع كل يومين، لانه يعمل كمنظف بشرة طبيعي رائع.

4- الزبادي والعسل:

أضف نصف ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج غير المنكه، واخلط هذه المكونات، ثم دلك الوجه والرقبة لبضع دقائق بهذا الخليط، ويترك لمدة 15-20 دقيقة، ويكرر هذا الماسك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للمساعدة في جفاف البشرة بشكل طبيعي.

5- الجلسرين والعسل:

يخلط الجلسرين والعسل الخام في بكميات متساوية، ثم يُوضع غلي الوجه والرقبة، ويمكن استخدامه لترطيب مناطق الجسم الأخرى أيضا، ويترك على الجلد لمدة 20 إلى 30 دقيقة، وتكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للعناية بالبشرة في فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً:هنا السعودية.. «الأرصاد»: أمطار رعدية اليوم على مكة المكرمة والمدينة المنورة