الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

فوائد استخدام زيت الزيتون للحصول على بشرة صحية

زيت الزيتون_ياندكس
زيت الزيتون_ياندكس

زيت الزيتون المصنوع عن طريق ضغط الزيتون واستخراج الزيت منه مفيد جدا لبشرة صحية، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تحسين عملية ترطيب البشرة، مع تعزيز التأثيرات المضادة للشيخوخة أيضا.

وفيما يلي أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة حَسَبَ ما جاء في موقع "ديلي نيوز"

يساعد علي ترطيب الجلد:

واحدة من أكبر فوائد زيت الزيتون هي أنه يرطب عن طريق تقليل كمية المياه التي تفقدها بشرتك.

زيت الزيتون مملوء بفيتامين A وE،وD، وK، التي تساعد على حماية كل أنواع الجلود سواء كنت تستخدمه كمرطب أو عن طريق مزجه مع كريم الليل، فهو يتكيف مع بشرتك دون عناء.

يساعد في إصلاح أنسجة الجلد التالفة:

سواء كان الجلد المتشقق على المرفقين أو الركبتين أو الجروح السطحية، فإن استخدام زيت الزيتون يوفر حلا مثاليا، علاوة على ذلك، ينظم زيت الزيتون أيضا مظهر بعض البكتيريا على الوجه، مما يجعله فعالا ضد حب الشباب.

تنشيط وجهك

من المعروف أن زيت الزيتون يحفز إنتاج الكولاجين في بشرتك وتركيزه العالي من حمض الأوليك يساعد في تجديد خلايا بشرتك، مما يمنح بشرتك المرونة واللمعان الطبيعي التي تحتاجه.

ملئ بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الشيخوخة

الشيخوخة هي عملية طبيعية للجميع، مع عوامل خارجية مثل التلوث والإجهاد والعادات الضارة الأخرى التي تعمل فقط على تسريع عملية الشيخوخة هذه، ولكن بفضل التركيز العالي للبوليفينول في زيت الزيتون، فإنها تحارب تكوين الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الخلايا وتعمل أيضا كدرع ضد الآثار الضارة لأشعة الشمس.

يعمل علي تنظيف البشرة:

يعد تنظيف البشرة خطوة أساسية في أي نظام للعناية بالبشرة ويمكن أن يكون زيت الزيتون جزءاً حيويا من هذا الروتين عند استخدامه لإزالة المكياج أو آثار واقي الشمس.

اقرأ أيضاً:نقص فيتامين بـ12.. اعرف الأعراض وطرق علاجه