الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«معلقة واحدة هتغير حياتك».. فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق
فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

لا يخلو أي مطبخ من وجود زيت الزيتون، فمعظمنا يستخدمه في إعداد الطعام لفوائده الكثيرة، ولكن هل تعلمين كم الفوائد التي ستعود على صحتك إذ تناولتِ معلقة واحدة في الصباح على الريق؟

ففي السطور التالية، يقدّم لكِ موقع "الطريق" فوائد تناول معلقة من زيت الزيتون على معدة فارغة، حسبما ذكر موقع " webteb".

تقوية جهاز المناعة

يعد جهاز المناعة، بمثابة درع واقِ لجسدك ضد الأمراض التي قد تصيبه، لذا ينصح الأطباء دائمًا لتتمتع بصحّة جيّدة خالية من الأمراض، أن تعمل على تعزيز جهازك المناعي.

لذا نقدّم لك في تلك السطور، معجزة من الطبيعة، ستساعدك في تقوية جهازك المناعي ألا وهي "زيت الزيتون"، فمعلقة واحدة على معدة فارغة يحسّن من كفاءة وعمل جهاز المناعة.

حيث أن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دورًا مهمًّا في تعزيز صحة الجهاز المناعي ودعمه في محاربة مسببات المرض التي تدخل الجسم.

فقدان الوزن

ينصح مرضى السمنة، بتناول معلقة واحدة فقط من زيت الزيتون في الصباح بجانب بالتأكيد اتباعك لنظام غذائي صحي، وذلك لأن هذا الزيت يساعد على فقدان الوزن، لأنه سيجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

اقرأ أيضًا: استشاري تغذية لـ”الطريق”: زيت الزيتون يقلل من الاكتئاب ويحسن من الحالة المزاجية

ينظّف الكبد من السموم

يعمل الكبد على تنظيف الجسم من أجل توفير بيئة مناسبة لأعضاء الجسم المختلفة، لذا ينصح دائمًا بالحفاظ على صحته وتنظيفه من السموم.

وهنا يأتي دور زيت الزيتوم، حيث يعمل على تنظيف الكبد من السموم المتراكمة به، ولتحصل على تلك الفائدة ننصحك بمزج ملعقتين منه على عصير طازج وتناوله على الريق.

يحسّن البشرة والشعر

يدخل زيت الزيتون في تحضير العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة، وذلك لفوائده التي لا تعد ولا تحصى.

فقد أثبتت إحدى الدراسات الطبية أن زيت الزيتون وخاصّة على الريق يحسّن من صحة البشرة ويعالج مشاكلها حيث يعمل كمطهر لها ويحافظ على وجهك خاليًا من التجاعيد لفترة أطول.

كما أن لزيت الزيتون أهمية كبيرة للشعر، فيعمل على ترطيب فروة الرأس ويمنحها الحيوية والقوة ويغذي الجذور، لذا ينصح بإعداد خلطات طبيعية يدخل فيها هذا الزيت.