الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري تغذية لـ”الطريق”: زيت الزيتون يقلل من الاكتئاب ويحسن من الحالة المزاجية

زيت الزيتون
زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل وأصح الزيوت الطبيعة الممتازة، والتي يحتوي على عناصرغذائية ومنها الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، وأهم مايميزه لديه تركيبة تجعله منتجًا ذا أهمية كبيرة لجسمنا، من الواضح أنه يتم استهلاكه بجرعات صغيرة.

قال إبراهيم عبد الحكيم، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في تصريح خاص لـ"الطريق"، إن زيت الزيتون من الزيوت العطرية التي تحتوي على الدهون النافعة .

وأضاف إبراهيم عبد الحكيم، أن نسبة الدهون الضارة به قليلة للغاية، مشيرًا أن زيت الزيتون يزيد نسبة الدهون النافعة في الجسم ويقلل الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: ”مقابل الجنس”.. اعتراف ضابط بحرية على تسريب أسرار البحرية الأمريكية مقابل خدمات...

وأكد استشاري التغذية العلاجية والتخسيس، أن زيت الزيتون له فوائد عديدة من بينها أنه يقوى عضلة القلب، ويحمى من تصلب الشرايين، وبالنسبة للسيدات يحسن من نضارة ومرونة وترطيب الجلد، لإحتوائه على مواد تحسن من الكولاجين في الجلد.

وأردف "إبراهيم"، أن زيت الزيتون يقلل من الالتهابات سواء في المفاصل والعضلات، ليعزز من تسريب الكاليسوم من قوة العظام، بالإضافة أنه مضاد للإكسدة ويحسن الخلايا العصبية، ويحسن من الحالة المزاجية عند الاشخاص، ليكون أقل عرضه من الإكتئاب والإضطرابات النفسية، كما أنه يقلل من الإمساك.

وفي النهاية وجه استشاري التغذية نصيحة للنساء، بأنها لا تزيد من منتاول معلقة واحدة من زيت الزيتون قبل النوم لتحمي نفسها من تصلب الشرايين.