جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:26 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

«تماسيح الرمال».. شاب يثير دهشة المصطافين على الشواطئ برسومات رائعة

الفنان الجرافيتي عثمان هلاوي
الفنان الجرافيتي عثمان هلاوي

يتميز الكثير ممن يمتلكون موهبة الرسم بأعمالهم الفنية الرائعة، لكنهم نادرا ما يحافظون على انجذاب الآخرين نحوهم، بتنفيذ أعمال فريدة ومميزة طوال الوقت، أيضا يعتمد كثيرا منهم على طرق تقليدية في لقاءاته مع الجمهور مثل المعارض، بينما هناك من يذهب للجمهور إلى مكانه، لعرض موهبته المتميزة، وهو ما قام به الفنان الجرافيتي عثمان هلاوي.

من هو عثمان هلاوي؟


هو شاب يبلغ من العمر 27 عاما، حاصل على دبلوم في مجال الميكانيكا، يعيش في المغرب، موهوب بفن الرسم على الرمال والقماش.

اقرأ أيضا: من الحرب للرسم.. مجد المدهون يتألق بأعمال فنية تعبر عن قمع الاحتلال

الموهبة


يقول عثمان لـ "الطريق"، إنه اكتشف موهبته في مجال الرسم منذ مرحلة الطفولة، وفي الصف الرابع الابتدائي على وجه التحديد.

تطور الموهبة


أضاف، أنه شارك في العديد من ورش العمل المتخصصة في الفن الجرافيتي، كما أنه اعتمد على بعض الورش التي تلقى على موقع الفيديوهات يوتوب، لعدد من الفنانين العالميين.

ماذا تعني أعماله؟


أكد عثمان على، أنها تعني كل ما يشعر به من فرح وحزن، فضلا عن بعض القضايا الأخرى، التي تتصل بشرائح مجتمعية هامة، على سبيل المثال لوحة الصحراء السريالية تناقش قضية المرأة، ومشاكلها التي تواجهها في المجتمعات الشرقية، والعربية على وجه التحديد.

اقرأ أيضا: «الحفلجية».. شباب يعرضون خدمات الإنقاذ السريع للسيارات باستخدام لوجو

ما هي الأعمال المحببة؟


أشار عثمان إلى، أن جدارية المدرسة، هي الأقرب إلى قلبه، كما أن لوحة الصحراء السريالية، تعد من أبرز الأعمال التي يعتز بها، أيضاً النحت على الرمال مثل منحوتة التمساح، تعد هامة بالنسبة له، لكونها تقربه من جمهوره، الذي قصده في الاطلاع على رسوماته وموهبته بشكل مباشر.

كيف تقوم بالترويج لأعمالك الفنية؟


رأى الفنان الجرافيتي، أن الترويج عن طريق نشرها في المجموعات الكبرى وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، هي الطريقة المثلى لتعريف الآخرين بأعماله، كما أنها الوسيلة التي يستخدمها كل أصحاب المشاريع الهامة، فهي أفضل الوسائل في الوقت الحالي، خاصة المجموعات الدولية التي تضم جنسيات من كافة دول العالم.

المشجعون


ذكر، أن العائلة والأصدقاء هم من يقوموا بتشجيعه وحثه على الاستمرار في ممارسة موهبته والترويج لها، وساعدوه أيضاً في تطوير موهبته إلى أن وصلت لهذا المستوى.

الخطة المستقبلية

قال إن خطته المستقبلية تتمثل في إعداد فيديوهات ممتعة في مجال الفن، بغرض عرض الرسومات الفريدة والمميزة، وإعداد أكبر منحوتة في العالم، كما يطمح لإعداد مجموعة كبيرة تضم عدد من الشباب المهتمين بالفن، ومساعدتهم على تطوير هواياتهم، ونشرها وتعريف الآخرين بهم.