جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:05 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

ما يجب عليك فعله قبل الحمل في أطفال الأنابيب

الحمل بأطفال الأنابيب
الحمل بأطفال الأنابيب

أطفال الأنابيب هي عملية يتم فيها تخصيب البويضة الناضجة (الأمشاج الأنثوية) بواسطة الحيوانات المنوية (الأمشاج الذكرية) في المختبر، عادة ما يتم ذلك لمساعدة الناس على الحمل، ومع ذلك ليست كل عمليات التلقيح الاصطناعي ناجحة وفي بعض الأحيان تعتمد أيضًا على صحة الزوجين أو المتبرعين.

ومن المهم للغاية أن يكون الوالدان أو المتبرعون أصحاء، وإذا لم يكن الوالدان بصحة جيدة، فقد يؤثر ذلك على الأمشاج التي قد تؤدي في النهاية إلى عدم تخصيب الأمشاج، ومع ذلك إذا كنت بصحة جيدة، فإن فرص نجاح التلقيح الاصطناعي تزداد.

فيما يلي بعض الإرشادات والنصائح التي يجب عليك مراعاتها قبل بدء العملية.


1-تجنب التدخين والكحولات:. كلاهما يمكن أن يؤثر على الأمشاج ويوصى بتجنب الكحول والتدخين أثناء وقبل بدء الإجراء، وقد يساعد هذا في زيادة فرصك في الحصول على نتائج إيجابية.

2-لا تشرب كثيرا من مادة الكافيين: شرب الكثير من القهوة أو المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين يمكن أن يقلل من فرص نجاح عملية التلقيح الصناعي، ولذلك من الأفضل أن تشربها باعتدال.

3-أكل صحي ونظام غذائي متوازن: عندما تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا، فإنه يزيد من فرصك في نجاح التلقيح الاصطناعي، كما أن الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة كلها ضرورية للأمشاج.

اقرأ أيضا: شاب فقد نصف جمجته بسبب العمل.. ما السبب؟


4-اتبع ما نصحه طبيبك وأوصى به، الأزواج ليسوا على دراية بالعملية بأكملها وقد لا يعرفون ما هو الأفضل لهم، وبالتالي، من المهم أن تتبع تعليمات ونصائح الطبيب.