الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قواعد إتيكيت ذهاب الفتيات إلى «الجيم»

أرشيفية
أرشيفية

يعد الجيم من أكثر الأماكن التي تحرص العديد من الفتيات على الذهاب لها، ولذلك هناك أهم القواعد، التي يجب الالتزام بها، عند زيارتها.

في السياق ذاته، كشفت الدكتورة شريهان الدسوقي خبيرة الإتيكيت، لـ "الطريق"، قواعد إتيكيت الذهاب إلى الجيم.

هل الذهاب للنادي الرياضى والجيم له اتيكيت ؟

قواعد الإتيكيت في النادي الرياضي | مجلة الجميلة

١- يجب الاستحمام قبل الذهاب إلى النادي وبعد الإنتهاء من ممارسة التمارين، يفضل استخدام عطر على ألا تكون رائحته قوية، حتى لا يسبب لك الحساسية وذلك لكي لا تزعجي الآخرين.

Sohati - لماذا يجب ان تتسجّلي في النادي الرياضي؟ وكيف سيفيدك؟

٢- من الإتيكيت أن تجهزي قطعة من القماش وتكون خاصة بيكى صغيرة ونظيفة لتمسحي بها عند التعرق كل فترة، حتى لا يثير العرق اشمئزاز الآخرين، فمن الطبيعي أن يتعرق جسمك أثناء التمارين !

٣- عليك الإلتزام بالملابس الخاصة بالتمارين الرياضية، مع تجنب ممارسة الرياضة بالملابس العادية، أو ارتداء الإكسسوارات المبهرجه.

٤- لا تحتكري لنفسك جهازا معينا، وأعيدي المعدّات والأدوات الرياضية، التي استخدامتها إلى مكانها وعليك الإلتزام بالهدوء.

٥- من الإتيكيت لا تصدري الكثير من الأصوات أثناء وضعك للأجهزة الرياضية، فهذا يعطي الآخرين انطباعا بأنك تتعاملي بشكل فوضي خارج صالة الجيم .

٦- لا تستخدمي هاتفك المحمول في قاعة الرياضة واذا اضطررت لإستخدامه اخفضي صوتك عند التحدث لكي لا تزعجي غيرك ، فحديثك قد يشتت ذهنك أنت ومن حولك ويشغلهم عن أداء التمارين.

٧-تجنبي التصوير و"السلفي" قبل التأكد من الأشخاص الذين يجلسون بقربك وذلك تجنبا للمشاكل، لأن هناك فتيات ونساء لبسهم خاص جدا ولا يريدون أحد يراهم.

٨- عليك مراعاة قواعد الإتيكيت ولا تنظري إلى الآخرين وهم يمارسون التمارين الرياضية تفادياً لإحراجهم وإزعاجهم، فبعض النوادي الصحية تضع مرايا على الحائط، حتي تساعد في ممارسة التمارين، فمن غير اللائق أن تقفي بين المرآة والشخص الذي يتمرن أمامها، بل يمكنك فقط تمارس بشكل سريع اذا لزم الامر !

9- من الإتيكيت أيضا عندما تتعرفي علي بعض الفتيات بالجيم لا تتسرعي علي إضافتهم عندك بوسائل التواصل الاجتماعي غير بعض فترة من الوقت، حتي تتأكدى من سلوكياتهم وعائلاتهم بشكل جيد.

اقرأ أيضا: 5 أبراج تعشق العزلة رغم شخصيتها المرحة.. شوف نفسك لتكون منها