الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها «حليب الزبادي»..أطعمة تساعد في الشفاء من قرحة المعدة

العناصر الغذائية
العناصر الغذائية

يصاب الكثير من الأشخاص بقرحة المعدة، ولذلك يتجه المصابون بهذا المرض بالبحث عن أفضل العقاقير الطبية، بجانب اتباع نظام صحي صارم حتى لا يزيد هذا الجرح، أو يزيد إلتهابه، وهناك بعض الأطعمة التي تعد ملطفة في المعدة.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، هناك أفضل الأطعمة لعلاج قرحة المعدة، وفقاً لما ورد بموقع "ساينس دايلي"، وهي كالتالي.

زيت الزيتون:

يعد زيت الزيتون من أهم الزيوت النباتية والطبيعة، لأنها تحتوي على مركبات الفينول، التي تبقى في المعدة لوقت طويل، وتعمل على مكافحة البكتيريا المسببة للقرحة.

حليب الزبادي:

ينصح الأطباء المصابين بمرض قرحة المعدة على تناول حليب الزبادي، لأنه يعمل على تزوّد الجسم بالبكتيريا الصديقة، التي تقوم بعمل توازن في مقابل البكتريا المسببة للقرحة، ويخفف الحموضة والأعراض الأخرى.

التوت البري:

يعتبر التوت البري من أهم أنواع العناصر الغذائية، التي تحتوي على مضادات للأكسدة تسمّى فلافونويد، تكافح بكتيريا القرحة وتحد من تأثيرها، كما توجد هذه المضادات في الشاي الأخضر.

اللوز:

هناك الكثير من الأشخاص يفضلون تناول اللوز، لأنه يعد من أفضل الوجبات الخفيفة التي تعالج القرحة اللوز لاحتوائه على فيتامينات ب، والكالسيوم والبروتين والألياف، وهي توليفة تسرّع شفاء القرحة.

اقرأ أيضاً؛ أفكار هدايا للمخطوبين في عيد الفطر المبارك 2022