الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

بـ 3 مكونات.. تخلصي من رائحة القدمين في الصيف

بـ 3 مكونات.. تخلصي من رائحة القدمين في الصيف
بـ 3 مكونات.. تخلصي من رائحة القدمين في الصيف

يشتكي الكثيرون من رائحة القدم الكريهة في فصل الصيف، نتيجة ارتداء الأحذية لعدد ساعات طويلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ما يتسبب في تعفن خلايا الجلد، وينتج عنه تكوين البكتيريا والفطريات.

لذلك يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الوصفات الطبيعية التي تقضي على رائحة القدمين الكريهة، وفقا لما ذكره موقع "استايلش"، وذلك في النقاط التالية:

الثوم

تفرم بعض حبات الثوم، ثم وضعه على القدمين لعدة دقائق، عادة ما يتسبب في الشعور بحرقة لكونه يتضمن مواد لاذعة، هو بذلك يقوم بقتل البكتيريا والفطريات، يتم تكرار هذه الوصفة لعدة مرات خلال الأسبوع الواحد.

اقرأ أيضاً: دراسة.. الإنترنت يكتشف المصابين بالاكتئاب من المستخدمين

زيت الزيتون

يمكن إضافة بعض الثوم على زيت الزيتون، تحدد الكمية بحسب حجم القدمين، أو يتم الاكتفاء بالزيت فقط، يوضع المكون على القدمين ربع ساعة، ثم تغسل القدمين بالماء الفاتر.

الشامبو

يمكن استخدام الشامبو لتنظيف القدمين من الفطريات والبكتيريا، وذلك من خلال تسخين كمية من الماء ووضع ربع كوب من الشامبو عليها، ثم تترك بها القدمين لمدة ربع ساعة أو أكثر بحسب القدرة على التحمل، ويفضل أن يتم التدليك خلال هذه الفترة حتى يتم التخلص من الخلايا التالفة، ثم تغسل القدمين بماء نظيف.