الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:00 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القاضية ممكن».. الأهلي يتوج بطلا لإفريقيا على حساب الزمالك قبل عامين

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تحل اليوم الذكرى الثانية لتتويج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وكان الأهلي قد التقى الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 27 نوفمبر قبل عامين، في المباراة التي لعبت على استاد القاهرة الدولي، وعرفت باسم نهائي القرن.


واستهل الأهلي المباراة بهدف مبكر للاعب الوسط عمرو السولية من كرة رأسية ليعلن عن تقدم الأحمر في أول خمس دقائق من عمر المباراة.


انتفاضة الزمالك لم تتأخر كثيرًا، حيث عاد الفهد الأسمر محمود شيكابالا قائد الزمالك وقتها، ليراوغ ثلاثة لاعبين من الأهلي وهم علي معلول، وجونيور أجاي، وعمرو السولية من جهة اليمين، قبل أن يطلق كرة صاروخية في التسعين؛ ليعجز الشناوي عن التصدي لها ليعلن عن هدف التعادل وعودة المباراة لنقطة البداية، وينتهي الشوط الأولى بتعادل الفريقين بهدف لمثله.


وبدأ الشوط الثاني بحذر شديد بين الفريقين، وانحصر اللعب في منتصف الملعب، فيما بدت المحاولات قليلة في ظل الحذر الشديد من قبل الفريقين، لينطلق أحمد سيد زيزو في لحظة غياب الرقابة من لاعبي وسط الأهلي، ويطلق تسديدة صاروخية اصطدمت بالقائم الأيمن لمحمد الشناوي ويضيع على الزمالك فرصة هدف محقق.

واستمر اللعب هكذا هجمة هنا وأخرى هناك، قبل أن يخطئ مدافع الزمالك محمود علاء، ويخرج كرة بالرأس على حدود منطقة الجزاء ليلتقيها محمد مجدي قفشة ويرسل الكرة بكل قوته على يسار محمد أبو جبل ليعلن عن الهدف القاتل للأهلي في الدقيقة الـ85 من زمن المباراة ليفشل الزمالك في العودة للمباراة ويتوج المارد الأحمر بلقب البطولة الأغلى في تاريخه بالفوز على الغريم التقليدي في المباراة التي اشتهرت بين الجمهور باسم "القاضية ممكن"، التي أطلقها معلق المباراة الشهير عصام الشوالي قبل لحظات من تسديدة قفشة القاتلة.

اقرأ أيضا ميسي ينعش آمال الأرجنتين بعد الفوز على المكسيك بهدفين في كأس العالم