جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 10:42 صـ 19 رجب 1444 هـ

رصاصة لم تك رحيمة.. جماهير الأهلي تحتفل بذكرى الفوز على الزمالك بـ«القاضية ممكن»

القاضية ممكن
القاضية ممكن

سوف يظل يوم 27 من نوفمبر خالدًا مع جماهير النادي الأهلي، والذي بسببه تعيش جماهير المارد الأحمر ذكريات سعيدة، والذي دائما تُحيي ذكراه من عامين احتفالًا بالفوز على الغريم التقليدي نادي الزمالك، وذلك تحت مسمى "القاضية ممكن".

وحقق النادي الأهلي اللقب الأغلى في تاريخه بعد غياب 7 سنوات، وفاز على نادي الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة، لتخضع الأميرة السمراء مرة أخرى للمارد الأحمر في نهائي القرن الإفريقي.

ويظل نهائي "القاضية ممكن" من النهائيات الخاصة لجماهير النادي الأهلي، كونه يجمع بين قطبي الكرة المصرية، في درس كروي يؤكد أن دائما الحصاد لمن هو أقوى وليس من يحتفل قبيل المباراة باللقب.

القاضية ممكن

"القاضية ممكن" الشعار الخالد في أذهان جماهير ولاعبي القلعة الحمراء، والتي قالها عصام الشوالي المعلق التونسي.

ويحتفل النادي الأهلي باللقب التاسع لبطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على حساب نادي الزمالك، مما يعطي مذاقا خاصا لجماهير المارد الأحمر.

وكانت تلك المباراة تقام في ظروف صعبة في ظل الغيابات التي يعاني منها قطبي الكرة المصرية، بجانب إصابة بعض اللاعبين بفيروس "كورونا"، إضافة إلى عدم الاستقرار الفني والإداري للأهلي والزمالك.

اقرأ أيضا: موقعة حسم الصعود.. التشكيل الرسمي لليابان وكوستاريكا بمونديال قطر

وحقق النادي الأهلي انتصارًا لن يتكرر مرة أخرى، وذلك على حساب نادي الزمالك بنتيجة 2-1، في يوم 27 نوفمبر 2020، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمعروف دائمًا بـ"نهائي القرن".

بيتسو موسيماني والقاضية ممكن

قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا بشهرين، تعاقد النادي الأهلي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني كمدير فني للفريق، في اختبار لم يكن سهلًا عليه، لكنه نجح في تخطي العقبات والصعوبات لاستعادة اللقب مرة أخرى بعد غياب دام لـ7 سنوات.

افتتح النادي الأهلي أهداف المباراة مبكرًا عن طريق عمرو السولية بعد ركلة ركنية من تنفيذ على معلول، لتسكن شباك محمد أبو جبل حارس الزمالك في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول.

ويأتي قائد نادي الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" ليعادل النتيجة للفارس الأبيض بعد تسديدة قوية لتسكن الزاوية الـ90 في مرمى محمد الشناوي حارس النادي الأهلي.

ومع اقتراب الوقت الأصلي على الانتهاء، وظنون البعض باللجوء إلى الوقت الإضافي، يظهر صاحب القاضية محمد مجدي "أفشة" ليقلب الطاولة ويطلق رصاصة لم تك رحيمة على جماهير الزمالك في الدقيقة 85:45، والذي دائما ستظل خالدة في أذهان المارد الأحمر.

ويحتفل جماهير وعشاق النادي الأهلي اليوم، بالذكرى التاسعة للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، الذي دائما يبقى اللقب الأغلى في تاريخ القلعة الحمراء.