الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 04:00 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفريق أسامة عسكر يشهد بيانا عمليا لإحدى وحدات المنطقة المركزية «صور»

المصدر صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة
المصدر صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بيانا عمليا للتكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان لإحدى تشكيلات المنطقة المركزية العسكرية، وذلك باستخدام أحدث أساليب التدريب المتطورة، وذلك في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأ البيان بكلمة اللواء أ ح / طارق الشاذلي قائد المنطقة المركزية العسكرية أكد خلالها على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث أساليب التدريب القتالي داخل المنطقة المركزية العسكرية وأن رجال المنطقة سيظلوا محافظين على الاستعداد القتالي العالي بما يمكنهم من تحقيق كافة المهام المكلفين بها.

أعقب ذلك تقديم مراحل البيان العملي والتوجيه الطبوغرافي وأوضاع القوات داخل البيان، تلي ذلك استعراض المهارات الأساسية للفرد والجماعة في الميدان والتدريب التكتيكي المجمع للعناصر التخصصية.

وفي نهاية البيان نقل الفريق / أسامة عسكر تحيات وتقدير الفريق أول / محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لكافة العناصر المشاركة بالبيان، مشيدا بالأداء الراقي للعناصر المشاركة في تنفيذ البيان، كما ناقش عدد من القادة والضباط المشاركين بالبيان في الأسلوب الأمثل لتنفيذ كافة إجراءات البيان، وطالبهم بالحفاظ على المستوى المتميز والكفاءة القتالية العالية لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم.

كما قام الفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بتفقد مجمع للصناعات يضم هنجر لإصلاح الدبابات وورش لصيانة الأسلحة والذخيرة ومعدات الإشارة والمركبات للاطمئنان على الحالة الفنية والإدارية للأسلحة والمعدات.

حضر إجراءات البيان وتفقد مجمع الصناعات عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

اقرأ أيضا: هنا السعودية.. المملكة تقدم مساعدات إنسانية للمحتاجين واللاجئين في 3 دول