الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:45 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب وزير الإسكان يفتتح معرض المياه ويشيد بمشاركة الشركات الأجنبية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

أكد الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشاركة الشركات الأوروبية وخاصة الألمانية فيما يتعلق بتحلية مياه الشرب، تعتبر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والوصول إلى أحدث الأساليب التكنولوجية للمحافظة على المياه وإعادة تدوير المخلفات.

جاء ذلك خلال افتتاح نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النسخة الأولى من المعرض الدولي مصر للمياه والنفايات والبنية التحتية، تحت شعار "تمكين الابتكار في مصر"، يرافقه عدد من قيادات الوزارة، ورئيس قطاع المياه بالهيئة الهندسية، وعدد من كبار المسؤولين بالدول الأوربية.

يذكر أن المعرض يشارك به 50 شركة من 7 دول مختلفة، على رأسها ألمانيا والنمسا، اليابان، الهند، الدنمارك، تركيا، الأردن. وتنظم المعرض شركة "إكسبو تك" العالمية، ويقام على مدار ثلاثة أيام من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري.

وأوضح سيد إسماعيل، أن المعرض يعتبر فرصة حقيقية لتنفيذ مقترحات مؤتمر المناخ الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ على أرض الواقع.

وأضاف، أن المياه تعد واحدة من أهم الموارد وتعتبر كذلك مصدر التنمية ومحركها الأساسي، مشيرا إلى أن مشاركة الشركات الألمانية والأوروبية بالمعرض تعتبر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بينهم.

على جانب آخر، أفادت رادميلا لابوس رئيس مجلس إدارة إكسبو تك مصر، والممثل الرسمي للاتحاد الاقتصادي الفيدرالي للشركات الصغيرة والمتوسطة، أنه على الرغم من التحديات التي واجهها العالم في الآونة الأخيرة، إلا أن المشاركات الدولية والمحلية في مصر يكون لها أثر عظيم خاصة مع اهتمام مصر بتقنيات تكنولوجيا المياه.

وأكدت لابوس، أن تواجد الشركات الألمانية بالمعرض هو فرصة كبيرة جدا لتبادل الخبرات، والدخول في مرحلة التنفيذ الفعلي لأهداف مؤتمر المناخ cop 27.


جدير بالذكر، أن النسخة الأولى من المعرض تضم عددا من اللاعبين المصريين الكبار في صناعة المياه وعلى رأسها شركة مياه القاهرة بجناح كبير يضم أكثر من 15 عارضا فرعيا، بالإضافة إلى العديد من خبراء القطاع، شركة المقاولون العرب، حسن علام، سول وتر، وشركة HCCO Holding للبناء والتطوير.


وتتواجد وزارة الإسكان، وخبراء من وزارة البيئة، لتؤكد أهمية المحافظة على المياه ودورها في المستقبل، بالإضافة إلى 22 عارضا من الشركات الألمانية الكبرى، الذين جاءوا إلى القاهرة لتقديم أحدث الابتكارات والتطورات الجديدة ومعرفتهم المتخصصة في قطاع المياه، والبدء وتعزيز التعاون التجاري في المستقبل.

اقرأ أيضًا: عاجل.. 20 % زيادة في لبن الأطفال بالصيدليات

موضوعات متعلقة