جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 12:28 مـ 19 رجب 1444 هـ

خالد الجندي لـ سعد الدين الهلالي: أنت عالم كلامك بالجرام

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على فتوى للدكتور سعد الدين الهلالي، مفاداها أن من صلى الفجر كمن يصلي صلاة الصبح، قائلا: طيب ما هو زي البعض؟

وأضاف خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية خلال برنامج لعلهم يفقهون، على قناة dmc الفضائية اليوم الأربعاء: الدكتور سعد الدين الهلالي عالم كبير، كلماته بالجرام، فاعلموا ما يقوله ، لكن الناس الذين يستقبلون يجب على المعلومة أن تعتني بالموضوع وتفهمها وتطلب من أهل الذكر أن لا يتفوه بكلام يحمل وجهين ، فيقع الناس في الفتنة ويتحدثون بلبلة.

وتابع يا دكتور سعد الناس لم يفهموا ما تقصد من فتواك، لقد جئت لأخبرك أن الذهب مثل التراب، أخبرني كيف يكون هذا على هذا النحو، أقول لك أن الشخص مثل الحيوان، عليك أن تخبرني عنه ، دعنا نرى نفس الشيء والصفات والاحتياجات غير المتطابقة.

قال سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن صلاة الفجر لها أجرها، مشيرًا إلى أن من صلاها في الصباح كمن يصليها فجرًا، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال صلى الله عليه وسلم من نام على الصلاة أن يصليها إذا استيقظ، وأن الله تعالى قال: احفظ صلاة الوسط، وكان أول من قال: احفظ صلاة الفجر.

خالد الجندي: ربنا بيصحيك تصلي الفجر قبل العصافير

خالد الجندي: حب المساجد يجعلك تحت حماية المولى سبحانه