جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 08:22 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

الجندي: ”لا دين ولا مال ولا عقل بغير حفظ للوطن”.. فيديو

الداعية خالد الجندي
الداعية خالد الجندي

قال الداعية الإسلامي خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية: "إذا لم يوجد وطن يضيع الدين، وتضيع الكرامة، والعرض، وتضيع النفوس، والعقل، ويضيع المال والنفس"، مبينًا أن كل هذه الأمور يحوزها ويحميها الوطن للإنسان.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي لمرض السعار.. «إزاي تتعامل مع عضة الكلب؟».. طبيب يجيب

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية قناة «دي إم سي» مساء اليوم الأربعاء: "لن يستطيع الإنسان ممارسة حريته الدينية إلا في وطنه، ولن يستطيع التمتع بما حاباه الله عز وجل له من ثروة وعطاء إلا في وطنه، ولن يستطيع أن يطمئن على نفسه إلا في وطنه".

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تطلق سلسلة ندوات تعريفية وتوعوية لشباب الجامعات.. فيديو

وأوضح «الجندي»: "أي إنسان يدعي غير ذلك، أعلموا أنه يخالف القانون، أو يرتكب جرمًا في حق مجتمعه، ويخشى أن يعاقب، ولا يشعر بالأمان"، مؤكدًا أن الذي يشعر بالأمان في وطنه هو الذي قدم الأمانة، وأدى ما عليه من حقوق، ولا يخالف قانونًا، ولا يعتدي على مجتمع، ولا يتغول على المال العام، ولا يقترف أثمًا يعاقب عليه من الناس.

اقرأ أيضًا: «الثروة السمكية»: متوقع الوصول لـ 3 ملايين طن بحلول 2030 «فيديو»

واستطرد أن الذي يريد أن يشعر بالأمان، عليه أولا المحافظة على الأمانة التي كلف بها، والتي وصدت في رقبته وزمته، مضيفًا: "لو واحد خائن أو لص، أو ينتمي إلى جماعة محظورة أو إرهابية، ستسمع منه أنه لا يشعر بالأمان في وطنه لأنه خائن ومجرم ومعتدي، فهو نقض العهد بينه وبين الناس كافًة".

وأردف أن الوطن مكافأة للمخلصين والصادقين والمتدينين والمنتمين، فهذه حقيقة الأوطان التي لا بد أن تبذل الدماء من أجلها، فحفظ الوطن من أهم وأجل المقاصد.



موضوعات متعلقة