جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:37 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

خالد الجندي: إحصائيات الطلاق لا تتحدث عن مشاجرات ما قبل الإنفصال.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الداعية الإسلامي خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية، إن هناك عدة ظواهرلا بد من التحرك لمواجهتها وهي الانفلات من المتابعة الأسرية لحالة الأبناء النفسية والخلقية والتربوية، وهذا أدى إلى الانتحار وإدمان السوشال ميديا، والإنحراف السلوكي والأخلاقي.

اقرأ أيضًا: سياسي: روسيا تستخدم الغاز كسلاح لرفع العقوبات عليها.. فيديو

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية، خلال حديثه في برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية مساء اليوم، أن ظاهرة انتشار الطلاق أمرخطيرللغاية، موضحًا أن الطلاق يكون أخر الحلول، فضلًا عن أن إحصائيات الطلاق لا تتحدث عن مشاجرات ما قبل الطلاق.

اقرأ أيضًا: رئيس صندوق التنمية الحضارية يكشف تفاصيل مشروع تطوير عواصم المحافظات (فيديو)

وتابع «الجندي»، أن مصر شهدت 254 ألف حالة طلاق خلال عام 2021، قائلًا: "ربع اللي تزوجوا حدث بينهم طلاق ده في عام 2021، وهذا يدل على أن هناك مشكلة، ولا يجب التغاضي عنها"، بالإضافة إلى أن مصر شهدت عام 2020 حالة طلاق كل دقيقتين، ونحو 25 حالة في الساعة.

اقرأ أيضًا: منسق حياة كريمة بالمنيا: القوافل الطبية توفر كل التخصصات لخدمة المواطنين مجانًا.. فيديو

وأكمل الداعية الإسلامي، أن هناك مشاجرات ومشادات بين الزوجين تحدث قبل الوصول للحل النهائي وهو الانفصال، موضحًا: "لو كان الزوجين متربيين وعندهم أدب مش هيحصل تطاول في الألفاظ، وده هينعكس على الأطفال، وهيحصلهم تشوه داخلي، والطفل اللي بيشوف أمه بتضرب، هيكبر ويعمل كدا في زوجته، فالأطفال يكونوا في هذه الحالة ضحايا مشاكل الرؤية ما بين المطلق والمطلقة".