جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:50 صـ 17 رجب 1444 هـ

فرصة ذهبية.. حساب بنكي وفيزا مجانًا لكل مواطن لمدة 15 يوما

فرع تابع لأحد البنوك في مصر
فرع تابع لأحد البنوك في مصر

تتيح البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية، بعض الخدمات المصرفية للعملاء الجدد دون مصاريف أو حد أدنى، بدءًا من اليوم الخميس ولمدة 15 يومًا، بمناسبة فاعلية "ذوي الهمم"، في إطار الفاعليات العديدة التي ينظمها البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي في مصر.

الخدمات المتاحة مجانًا

وقالت مصادر مصرفية في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، إن البنوك ستتيح العديد من المزايا لجميع المواطنين وليس ذوي الهمم فقط، والتي تشمل فتح حسابات التوفير والحسابات الجارية بنوعيها بالإضافة إلى حسابات الشباب، على أن يكون ذلك بدون مصاريف أو حد أدنى لفتح الحساب.

وأضافت المصادر، أن البنوك العاملة في مصر سوف تتيح بالإضافة إلى ذلك إمكانية قيام العملاء الجدد بإصدار بطاقات الخصم المباشر والتي يعد أبرزها "ميزة للخصم الفوري" مجانا، وذلك في إطار الحرص على تمكن العملاء من السحب والإيداع بسهولة ويسر عير ماكينات الصراف الآلي ATM المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، دون حاجة العميل للذهاب إلى الفروع.

إجراءات فتح الحسابات المختلفة بالبنوك مجانا

وفيما يتعلق بإجراءات فتح الحسابات وإصدار البطاقات بالبنوك المصرية، أشارت إلى أن ذلك سيكون عبر استخدام صورة البطاقة "سارية" فقط دون الحاجة إلى أية مستندات إضافية وكذلك بدون مصاريف إصدار، موضحة أن البنوك ستتحمل مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحساب وتفعيلها.

ونوهت إلى أن البنوك ستتواجد كذلك خارج فروعها لتقديم التوعية بالخدمات المصرفية خلال فترة فاعلية الشمول المالي "ذوي الهمم"، في العديد من الأماكن ومنها "المولات والمدارس والجامعات والأماكن العامة والأندية الرياضية والمباني الحكومية".

وتأتي تلك الفاعلية ضمن العديد من الفاعليات التي ينظمها البنك المركزي المصري لتوسيع مظلة الشمول المالي في مصر على مدار العام

اقرأ أيضا.. وزير المالية لـ «الطريق»: إصدار سندات «الباندا» في الصين خلال الربع الأول من 2023