الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء اللجنة العليا بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بـأعضاء اللجنة العليا، لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، لبحث آخر مستجدات العمل، بالدورة الثانية عشرة للمهرجان، والمُقرر انعقادها، خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير 2023، والتي تَحلُ عليها السنغال ضيف شرف.

وقالت الدكتورة، نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، يلعبُ دورًا متميزًا، في دعم العلاقات الثقافية المصرية الإفريقية، وتوطيدها بين شعوب القارة، وتكوين شبكة للتواصل بين صناع السينما الإفريقية، لإحراز التقدم، ودعم صناعة السينما الإفريقية الواعدة، وإظهار قوة مصر الناعمة، باعتبار مصر بوابة لإفريقيا، وضمانة فاعلة لوصول الثقافات الإفريقية إلى العالم.

وأشارت نيفين الكيلاني إلى التعاون بين وزارة الثقافة، والوزارات المعنية، لدعم المهرجانات من الناحية اللوجيستية، مؤكدة على وضع كافة إمكانيات الوزارة، وتفعيلها لدعم خروجه بالصورة المُثلى.

وأشادت الكيلاني، باهتمام المهرجان بتوثيق وترميم التراث السينمائي، وذلك من خلال مشروع «السينما تك»، مشيرة إلى نجاح وزارة الثقافة، خلال الفترة الأخيرة، في ترميم عدد من الأفلام ذات الأهمية الكبيرة.

اقرأ أيضًا: قريبًا.. دار الشروق تصدر كتاب «أنا قادم أيها الضوء» للكاتب الصحفي محمد أبو الغيط