جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:23 مـ 17 رجب 1444 هـ

الشروط والإجراءات والتكلفة.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة ”الزيارة الشخصية”

العمرة- تعبرية
العمرة- تعبرية

أعلنت المملكة العربية السعودية، آلية جديدة لحصول مواطنيها على تأشيرات زيارة شخصية لدعوة أصدقائهم من خارج المملكة، للقيام بجولة داخلها وأداء العمرة.


ما هي الأمور المسموحة للأشخاص المدعوين؟

وكشفت وزارة الخارجية السعودية، في بيان رسمي، أن حاملي التأشيرة سيكون لهم كامل الحرية بالسفر لجميع مناطق المملكة، وأداء العمرة، وزيارة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وكذلك المواقع الدينية والتاريخية، والمشاركة في الفعاليات الثقافية التي تقام على أرض المملكة.

عدد الأشخاص المدعوين

ولم تكشف وزارة الخارجية السعودية، حتى هذه اللحظة في بيانها، عن عدد الأشخاص المسموح لهم بالزيارة، داعية الراغبين من مواطنيها في استقدام أصدقاء لهم من خارج المملكة.

كيف يمكن استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية؟

أتاحت وزارة الخارجية السعودية، الحصول على التأشيرة بكل سهولة، من خلال منصة التأشيرة الإلكترونية عبر الرابط التالي:
https://visa.mofa.gov.sa .

وتبدأ خطوات استخراج التأشيرة، بتسجيل الدخول من خلال منصة نافذ الوطنية الموحدة، وتعبئة البيانات لمن تتم دعوتهم عن طريق طلب زيارة شخصية، واعتماد التعهدات اللازمة، ثم بعد ذلك سيتم معالجة الطلب وإصدار "وثيقة تأشيرة زيارة شخصية"، والتي يمكن الاطلاع على البيانات الخاصة بها من خلال خدمة الاستعلام عن طلب الدعوة.

أماكن دفع رسوم تأشيرة الزيارة الشخصية
أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أن الشخص المدعو للزيارة يقوم بدفع الرسوم وكذلك الخاصة بالتأمين الصحي بعد ملء استمارة طلب تأشيرة الدخول على منصة التأشيرة، ويقوم بتقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة العربية السعودية في دولة الضيف، أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة لدى السفارة أو القنصلية.

وأشارت إلى أنه للأشخاص الذين حصلوا على التأشيرة، القدوم إلى المملكة عبر جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، بعد الحصول على تأشيرة دخول مختومة.

الرسوم المطلوبة

وتشمل الرسوم المطلوبة بما فيها الخاصة، بالتأمين الصحي بعد ملء استمارة طلب تأشيرة الدخول "400 ريال سعودي" ما يعادل "2700 جنيه".

مدة الزيارة

وكشفت وزارة الخارجية السعودية، أن هناك نوعين من الزيارة وهي مفردة مدتها 90 يوما، ومتعددة ومدتها 365 يوم، وتكون على مدار عام، مشيرة إلى أنه خلال هذه الفترة يستطيع الأشخاص الدخول بها إلى المملكة، ولكن مدة الإقامة داخلها ثلاثة أشهر فقط، مشيرة إلى أن أي شخص يحمل زيارة سواء عائلية أو شخصية أو سياحة يمكنه أداء العمرة.

خالد الجندي لـ سعد الدين الهلالي: أنت عالم كلامك بالجرام

هل يجوز للرجل أن يجمع بين امرأة وابنة أخيها؟