الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوزه بمسابقة ديوان شعر الفصحى والعامية.. أحمد جمال لـ«الطريق»: «أشعر بالانتصار»

الشاعر أحمد جمال
الشاعر أحمد جمال

أبدى الشاعر أحمد جمال مدني عن سعادته الكبيرة بعد فوزه بمسابقة ديوان شعر الفصحى والعامية، التي نظمتها لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزم، وبرئاسة الشاعر أحمد سويلم، عن ديوان بعنوان «قبعة المهرج»، وقيمة الجائزة 10000 جنيه.

وقال أحمد جمال مدني في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: ديواني «قبعة المهرج» تجربة اجتهدت في كتابتها، وتشرفت بجائزة لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة.

وأضاف أحمد جمال: بعد فوزي بالمسابقة أشعر بانتصار يشتاق إلى انتصارات تتبعه، مضيفا: «الجوائز تقدير مادي ومعنوي تعيننا على الحياة وتعطينا دفعة لنكمل الطريق».

نتيجة مسابقة ديوان شعر الفصحى والعامية

أعلن المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، أسماء الفائزين في مسابقة ديوان شعر الفصحى والعامية التي نظمتها لجنة الشعر بالمجلس برئاسة الشاعر أحمد سويلم مقرر لجنة الشعر.

أسماء الفائزين في فرع ديوان شعر الفصحى

حصل على المركز الأول الشاعر أحمد جمال مدني عن ديوان بعنوان «قبعة المهرج»، وقيمة الجائزة 10000 جنيه، وحصل المركز الثاني الشاعر عمرو أحمد حسن عبد الحميد البطا عن ديوان «متون مؤقتة» وقيمتها 7000 جنيه، والمركز الثالث حصلت عليه الشاعرة ياسمين صلاح عبد الرحيم حسين عن ديوان «سبعة أقوال لحق واحد» الجائزة الثالثة وقيمتها 5000 جنيه.


جوائز ديوان شعر العامية

وحصل الشاعر علي محمد أبو المجد محمد على المركز الأول عن ديوان بعنوان «رقص من غير مغنى»، وقيمة الجائزة 10000 جنيه، وحصلت على المركز الثاني الشاعرة منى رؤوف محمد رمضان النادي عن ديوان «رمادي صريح»، والجائزة قيمتها 7000 جنيه، كما حصل الشاعر أحمد مجدي أحمد أبو حسين عن ديوان بعنوان «فن بسبع أرواح»، وقيمة الجائزة 5000 جنيه.