جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 01:26 مـ 6 رجب 1444 هـ

الصحة تكشف عن طرق العلاج والمتابعة لمرضى سرطان الثدي

وزارة الصحة-الصفحة الرسمية
وزارة الصحة-الصفحة الرسمية

كشفت وزارة الصحة والسكان عن 6 قواعد هامة للوقاية من سرطان الثدي، حيث أعلنت أن الكشف والمتابعة والعلاج يتم بأحدث البروتوكلات العالمية لدعم صحة المرأة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أوضحت أن مواعيد الواحدات الصحية التابعة للمبادرة تكون يوميا ماعدا الجمعة، وتبدأ من الساعة التاسعة صباحا إلى الثالثة مساءً.

وتستعرض جريدة "الطريق" الـ6 قواعد التي أعلنت عنها الصحة للوقاية من سرطان الثدي

كيفية تقليل نسبة الإصابة بسرطان الثدي

قالت الدكتورة نوران حسين، استشاري أشعة الثدي والمدير التنفيذي للأشعة في المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، إن هناك 6 أعمدة ينصح بها مريض سرطان الثدي من اتخذها وهي الطعام الصحي منها: «الخضروات والفاكهة، التقليل من أكل اللحوم الحمراء».

وتابعت، في فيديو عبر الصفحة الرسمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، أنه يجب الحفاظ على الوزن ويكون مثالي مع ممارسة الرياضة والاعتماد على ممارستها 150 دقيقة في الأسبوع، ولا يلزم أن تكون صعبة ولكن من الممكن أن تعتمد على الحركة والمشي الخفيف، مشيرة إلى ضرورة الحفاظ على فتامين "د"، وتكون نسبته مضبوطة ولا تقل عن نسبة 30.

وأضافت، أن فيتامين "د" يوجد في الأطعمة مثل الأسماك واللبن والشمس، مع النوم وتقليل الضغط النفسي من الاسترس، لأنه يزود من نسبة الإصابة بسرطان الثدي ويتحول إلى أمراض أخرى.

وأشارت وزارة الصحة أنه يمكن معرفة مكان وحدتك عن طريق هذا الرابط اضغط هنا.

أو التواصل من خلال الخط الساخن: 15335.

اقرأ أيضًا: بالمجان .. «محافظ القاهرة» فتح 16 حديقة غدًا الجمعة لأبناء مصر من ذوي الهمم