جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 08:40 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

استشاري كبد: يوجد منظومة صحية وبنية تحتية قوية داخل القطاع الطبي.. فيديو

 حسن منيسي
حسن منيسي

قال الدكتور حسن منيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إن الدولة المصرية شهدت تطور في القطاع الطبي خلال السنوات الأخيرة، موضحًا أن المواطن المصري يكفيه نجاح مبادرة فيرس سي، ونجاح مبادرة الكشف المبكر عن الثدي، والتقزم، والسمنة، والعلاج على نفقة الدولة بالمجان، والقضاء على قوائم الإنتظار، والرعاية الصحية الأولية.

اقرأ أيضًا:«الثروة السمكية»: متوقع الوصول لـ 3 ملايين طن بحلول 2030 «فيديو»

وأشار أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، خلال مداخلة فيديو عبر خاصية «zoom»، في برنامج «إكسترا اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز» مساء اليوم، إلى أن هناك منظومة صحية وبنية تحتية قوية، بالإضافة إلى زيادة عدد الوحدات الصحية البدائية لصحة الأسرة والصحة العامة، والتي زادت بمستوى الضعف، منوهًا أن قانون التأمين الصحي الذي سينفذ بحلول 2030، سيقدم الخدمة على أعلى مستوى.

اقرأ أيضًا: الجندي: ”لا دين ولا مال ولا عقل بغير حفظ للوطن”.. فيديو

ونوه «منيسي» إلى وجود رقابة طبية ستحل محل التراخيص الطبية والعلاج الحر، لكي يدخل الطب الخاص في هذه المنظومة بالمعايير العالمية، مبينًا أن ذلك سيكون أعظم إنجاز في مصر، حيث إنه لن يكون هناك مقدم خدمة ليس بدون المعايير العالمية.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تطلق سلسلة ندوات تعريفية وتوعوية لشباب الجامعات.. فيديو

وأكد أن مصر عادت تتبوء مكانها العلمي، إذ إن جميع مقدمي الخدمة في هذه المنظومة من أطباء وأخصائيين وتمريض سيكون لهم مستوى عالمي بمعايير عالمية، فضلًا عن أن ذلك بدأ تطبيقه على الستشفيات الخاصة التي لم تدخل التأمين الصحي في المنظومة الرقابية.