الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنصورة الجديدة.. مدينة الأحلام على أرض مصر

المنصورة الجديدة- BBC
المنصورة الجديدة- BBC

أشاد محمد الجمال، الخبير الاقتصادي بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار خطة الدولة المصرية خلال الفترات الأخيرة لتطوير العشوائيات والقضاء عليها وبناء المدن الجديدة.

وأضاف أن مساحة العمران بدأت تتوسع بعدما كانت قاصرة على ٦٪ من مساحة مصر البالغة مليون كيلو متر مربع.

حماية الرقعة الزراعية

وأكد أن بناء المدن الجديدة يحمي الرقعة الزراعية التي زحف عليها العمران بسبب زيادة البناء بصورة مخالفة وغير مخططة.

وأوضح أن بناء المدن الجديدة يعد محفزا للعمران، لأنه يتبعها مناطق صناعية متاخمة للمدن والمشروعات السكنية التي يتم إنشاؤها وبدورها توفر فرص عمل للشباب.

محمد الجمال

ولفت محمد الجمال، الخبير الاقتصادي إلى أن مدينة المنصورة الجديدة من الجيل الرابع التي تعد قبلة للمستثمرين الأجانب وتعد مناخ مهيأ لتنفيذ مشروعات تكنولوجية متقدمة.

مدن الجيل الرابع

واستطرد أن مدينة المنصورة واحدة من ٣٠ مدينة من الجيل الرابع تعتزم مصر إنشائها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن التنمية وتنفيذ المشروعات الكبرى كادت تتوقف في العالم بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية إلا أن مصر تخطو بخطى ثابتة نحو استكمال ما بدأته من مشروعات في سبيل التحول نحو الجمهورية الجديدة.

ولفت إلى أن كلمة الرئيس السيسي خلال الافتتاح تؤكد إطلاعه على كل ما يهم المواطن المصري ويؤرق عمليات التنمية، حيث أشار في كلمة إلى العشوائيات والوحدات غير المأهولة على جانبي الطريق الدائري والتي تم بناؤها بدون نوافذ .

وشدد الخبير الاقتصادي محمد الجمال، على أن الرئيس نبه على ما حذر منه من قبل، وهو الزيادة السكانية التي تعيق أي إنجاز وتلتهم عوائد التنمية وتجعل المواطنين لا يشعرون بتحسن مستوى الخدمات.

اقرأ أيضا: ركل وضرب بالكرباج.. شاهد: لحظة الاعتداء على ممرضات مستشفى قويسنا المركزي