الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:22 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

11 ديسمبر.. الصحة تطلق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد مرض شلل الأطفال
التطعيم ضد مرض شلل الأطفال


كشفت وزارة الصحة والسكان عن استعدادها لتطعيم 16 مليون طفل ضد مرض شلل الأطفال، وذلك ضمن الحملة المقرر إطلاقها بداية من يوم 11 ديسمبر الجاري.

وتستهدف الحملة التي ستطلقها الصحة تطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان، كما تشتمل الحملة على أطفال المصريين وغير المصريين على حد سواء، وذلك من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.


ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال ستطلق بجميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا: اليوم.. اختبارات المرشحين لمسابقة «معلم فصل» بمحافظتي شمال سيناء وبورسعيد


وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان على ضرورة تطعيم جميع الأطفال في الفئة العمرية من يوم إلى 5 سنوات، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تنفذ الحملة القومية بشكل سنوي للاستمرار في حماية مصر من مرض شلل الأطفال.


ونوه إلى أن آخر حالة إصابة بمرض شلل أطفال وجدت في مصر، جرى تسجيلها في عام 2004، وفي عام 2006، أعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من هذا المرض، وبالرغم من ذلك، تستمر وزارة الصحة في إطلاق حملات قومية بشكل سنوي، لزيادة مناعة الأطفال الأقل من خمس سنوات، كما تساعد هذه الحملة في حماية الأطفال غير المصريين الوافدين من خارج مصر من الإصابة بهذا المرض.