الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الاثنين، عن إطلاق حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، في الفترة من 11 ديسمبر إلى 14 ديسمبر المقبل، للحفاظ على مصر خالية من المرض.

من جهته قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الحملة سيتم إطلاقها في جميع المحافظات، ومستهدف تطعيم 16 مليون طفل خلال الحملة.

وأضاف " عبد الغفار" أن وزارة الصحة تقوم سنويًا بتنفيذ الحملة لحماية الأطفال من الإصابة بمرض شلل الأطفال، وللحفاظ على مصر خالية من المرض، مشددًا على ضرورة تلقي التطعيم في الفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات.

وأشار الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن التطعيم سيتم عن طريق الوحدات الصحية والفرق الثابتة والمتحركة التابعة للوزارة، وفي الميادين الكبرى ، ومحطات القطار والمترو، وفي المساجد والكنائس، وفي الأسواق والحدائق العامة، حتى يتم الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم، لافتًا أن موعد تلقي التطعيمات سيكون متاحًا لتلك الفئات من الثامنة صباحًا وحتى الـ 5 مساءً.

اقرأ أيضًا: اليوم.. استكمال الاختبارات الإلكترونية لمسابقة «معلم فصل» بالبحيرة

وكانت منظمة الصحة العالمية قد سجلت آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، وفي عام 2006 اتخذت الدولة جهود غير مسبوقة للحد من المرض ومنع انتشاره، وفي عام 2006 تم إعلان مصر خالية من مرض شلل الأطفال.