الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس للصحة: «مصر خالية من الكوليرا.. وكورونا لم ينته»

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن فيروس كورونا ما زال موجودا، رغم قلة الإصابات، وطالما لم تعلن وزارة الصحة العالمية انتهاء الفيروس فإن الفيروس سيظل موجودًا.

وأضاف في تصريحات إعلامية أن الإصابات بالبرد والإنفلونزا تحدث نتيجة التغيرات في الفصول المناخية، وعدم قدرة الجهاز التنفسي التعامل مع درجات الحرارة، وبالتالي تحدث الإصابات بالإنفلونزا وهي أحد إصابات الفيروسات التنفسية.

وأشار مستشار الرئيس للصحية، إلى أنه في كثير من الأحيان يصعب التفرقة بين كورونا والفيروسات الأخرى، مؤكدا أنه عند اختلاط الأمر يجب إجراء فحص طبي (بي سي آر) للتأكد من نوع الإصابة.

وعن الفيروس المخلوي أكد " تاج الدين" أن الفيروس موجود ومنتشر بشكل كبير خاصة بين الأطفال لاختلاطهم في الكثير من الأماكن، ومن ثم ينقل الطفل الإصابة للأب والأم بسهولة.

وشدد الدكتور محمد تاج الدين، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروسات التنفسية، مضيفا أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الفيروسات التنفسية هي فئة الرضع والأعمار فوق 65 عامًا.

واختتم: "مصر لم تسجل حتى الآن أي إصابة بمرض الكوليرا، فهو ينتقل في الأماكن المتواجد بها الأطعمة والمشروبات الملوسة، ومناطق الحروب، كما أنه معدي بشكل كبير ويسبب الوفاة".