الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: إجراء 16 ألف عملية قلب وقسطرة في 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، عن الأعمال الخاصة التي يقدمها المعهد القومي للقلب يعمل بسعة 417 للرعاية، وهو رقم كبير بالنسبة لمركز طبي متخصص في أمراض القلب.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمستشفيات، أن الصرح الأكبر والأعراق في مصر تحرص دائما على التطوير عن طريق استقدام واستحداث الأجهزة والآلات الطبية باستمرار بهدف تقديم خدمة طبية ذات جودة عالمية، بما يساهم في ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وتابع رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن المعهد كمؤسسة طبية وتعليمية يعمل على توفير أحدث ما توصل إليه العلم في مجال صمامات القلب الجراحية، مع توفير أحدث التقنيات الطبية لجميع المرضى مجانا.

عميد معهد القلب

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد عبد الهادي عميد معهد القلب، إن معهد القلب استقبل خلال الفترة من يناير 2022 حتى 30 أكتوبر 2022، وفي قسم الاستقبال 91870 حالة، بينما بلغ عدد المرضى المترددين على العيادة الخارجية 231823 حالة، وعدد حالات القسم الداخلي 12051 حالة، إجراء 16 ألف عملية قلب وقسطرة.

وتابع عميد معهد القلب، أن المعهد يشارك بفاعلية في المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، كما يتبع أحدث الأساليب الطبية والعلاجية، وأن الفرق الطبية تتلقي التدريبات ضمن برنامج الزمالة الطبية، للارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة يصدم اتباع الخلافة: لا وجود لها في الإسلام

موضوعات متعلقة