الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظاهرة أفزعت العالم.. سبب طواف الحيونات حول بعضها في شكل دائري

دوران الحيوانات
دوران الحيوانات

تسبب فيديو ومجموعة من الصور لقطيع من الأغنام وهي تتحرك بشكل دائري في أحد المزارع في منغوليا بالصين والكرك، في حالة من الجدل مؤخرا حول إذا كانت ظاهرة فلكية تدل على شيء أم سيكون الفعل ناتجا عن إصابة هذه الحيوانات بمرض ما.

ظاهرة دوران الحيوانات

من جانبه، أوضح الدكتور عصام إبراهيم المدير التنفيذي لصندوق التأمين على الماشية، ووكيل معهد صحة الحيوان سابقا، أن الدوار الذي يحدث للأغنام أو الماعز يكون بسبب مرض الليستيريا (Listeriosis) هو مرض بكتيري ومن مسمياته الأخرى مرض الدوار أو الدوران.

وقال الدكتور عصام إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إنه في حالة إصابة الحيوانات بهذا المرض يسبب لهم دوران بنسبة كبيرة بسبب إصابة المخ لأنه يؤثر على أعصاب الأغنام ويجعلها تسير في حركة دائرية.

وأضاف الدكتور عصام إبراهيم أنه يوجد مرض طفيلي يصيب الأنف والمجرى التنفسي في الأغنام والماعز ويسبب حالة الدوران مما يجعلها تدور حول بعضها البعض بشكل غريب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو غريب يرصد دوران مجموعة من الأغنام والخيول والأسماك حول بعضها البعض في شكل دائري غير معتاد خلال الساعات الماضية.

وأشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الأمر يعني وجود خطر يهدد الكورة الارضية أو نهاية العالم أو حدث ضحم يقترب وقوعه.

اقرأ أيضا: خطوات الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية لآداء العمرة