الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة خلال زيارته لمستشفى قويسنا: الدولة لن تسمح بمساس كرامة الفرق الطبية

وزير الصحة -الصفحة الرسمية
وزير الصحة -الصفحة الرسمية

أعرب وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، الجهود المبذولة لفريق التمريض بمستشفى قويسنا، في إطار متابعته لتداعيات واقعة التعدي على أعضاء هيئة التمريض والعاملين بالمستشفى.

وقال وزير الصحة والسكان، خلال زيارته الميدانية لمستشفى قويسنا المركزي بالمنوفية، أن الدولة لن تسمح بمساس كرامة أبنائها من الفرق الطبية والتعدي اللفظي أو الجسدي على العاملين بالمنشآت الطبية، موضحا أنه غير مقبول، وسيتم محاسبة المتجاوزين وفقًا للقانون قائلا: «لا تجعلوا هذه الحوادث الفردية تنال من عزيمتكم وحرصكم على خدمة المريض المصري».

ووجه الوزير، بتكثيف التواجد الأمني داخل مستشفى قويسنا المركزي نظرًا للترددات الكبيرة من المواطنين، مؤكدا أن التجاوز في حق الفرق الطبية والعاملين بالمنشآت الصحية، خلال تأدية عملهم أمر مرفوض، وشدد على عدم السماح بأي تعد على الفرق الطبية مع بذل قُصَارَى جهوده للحفاظ على حقوقهم.

وفي سياق آخر، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أن الوزير التقى بالفرق الطبية بالمستشفى وتحدث مع طاقم التمريض الذين تعرضوا للاعتداء واستمع إلى تفاصيل الواقعة.

وتابع عبد الغفار، أن الوزير حرص على متابعة الحالة الصحية لعدد من المرضى والإجراءات الطبية المتخذة معهم منذ وصولهم المستشفى، مشيرا إلى الاستماع إلى آراء المرضى وذويهم حول مستوى الخِدْمَات الطبية المقدمة لهم بالمستشفى.

موضوعات متعلقة