جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 12:26 صـ 13 رجب 1444 هـ

لويس سواريز «العضاض» وأشقائه الثلاثة.. ما القصة

 عضة لويس سواريز - ياندكس
عضة لويس سواريز - ياندكس

اشتهر سواريز بلقب "العضاض"، عندما أمسك بأسنانه وجرح "عض" لاعب المنتخب الإيطالي في كتفه، بمونديال 2014، في مباراة أوروجواي وإيطاليا بكأس العالم 2014، قبل أن يتم تداول الصورة في وسائل الإعلام العالمية، لتكن بدايات سواريز محفوفة بالخوف والتساؤل عن المستقبل.


- أريد أن أركل الكرة مثل باولو

كثير من الناس لا يعلم أن المهاجم الأوروجواني لويس سواريز، له 3 أشقاء يلعبون كرة القدم، وكلهم يلعبون في مركز المهاجم، أكبرهم كان باولو سواريز، وأنه بمنزلة القدوة لأخوه الأصغر مباشرة لويس، عندما كان ينزل إلى الشارع يلعب الكرة مع أقرانه كان لويس يتمنى أن لو يلعب معهم، حتى حانت له الفرصة وعرف طريق الشارع، ومنه بَدْء طريق أوروبا.

نجح باولو في الاحتراف في عدة بلدان، كولومبيا، جواتيمالا، السلفادور، إلا أن نجاحه الرئيسي كان في السلفادور التي حصل على جنسيتها طمعا في تمثيل منتخبها لكن ذلك لم يحدث.

- مكسيميليانو سواريز

كما قلد لويس باولو قلد مكسيميليانو لويس، ولكن الموهبة لم تعطي هذا الأخر الكثير من أسرارها، فلم يحظى بنجاح باولو وبالطبع لم يحظ بنجاح سواريز، لعب في الأوروجواي ثم في السلفادور ثم في الدومينكان ثم غيبه النسيان، لكنه لم يعتزل بشكل رسمي حتى اللحظة.

- دييجو سواريز

الأخ الأصغر والمدلل، كان مهاريًا أكثر من أخوه سواريز لكنه ليس في جديته والتزامهما، ولعل ذلك أثر على مسيرته الكروية فاعتزل الكرة في سن االـ 25، بعد فشله في التعاقد مع أي من أندية الدوري الممتاز الأوروجواني، وهؤلاء الأخوة الأربعة فرقتهم الكرة وجمعهم صندوق الـ 18 ياردة.