الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

510 دقائق وقت إضافي.. أبرز أرقام دور المجموعات في مونديال قطر 2022

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

قبل دقائق قليلة على انطلاق دور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر2022، وأولى المباريات بين الأرجنتين وأستراليا و هولندا وأمريكا، حيث تم تحديد الـ 16 منتخب المتأهلين للدور، نستعرض لكم أبرز الأرقام والإحصائيات في دور المجموعات من مونديال قطر 2022.

وجاءت الأرقام والإحصائيات كالتالي:

عدد الأهداف المسجلة في دور المجموعات من مونديال قطر ١٢٠ هدف، حيث تم تسجيل عدد ٤٠ هدف في أحداث الشوط الأول، بينما تم تسجل ٨٠ هدف في أحداث الشوط الثاني من بينهم 11 هدف في الوقت المحتسب بدل من الضائع "+ 90 ".

تم تسجيل هدف وحيد في الوقت بدل من الضائع في الشوط الأول في الدقيقة" 40 + 3 "بأقدام النجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج في مرمى إيران، في المباراة التي انتهت بـ 6 أهداف مقابل هدفين لمنتخب الأسود الثلاث ضمن منافسات الجولة الأولى في كأس العالم قطر 2022.

عدد دقائق الوقت المحتسب بدل من الضائع في دور المجموعات ٥١٠ دقيقة ما يقارب الـ ٨ ساعات ونصف.

أكثر المباريات احتسابًا للوقت بدل الضائع، كانت مباراة إيران ضد إنجلترا بـ 24 دقيقة، بينما أقل مباراة كانت إنجلترا ضد أمريكا في الجولة الثانية بـ 5 دقائق ـ

تم احتساب ١٤ ركلة جزاء في دور المجموعات تم إحراز 9 ضربات وتم التصدي لـ ٥، تصدى تشيزني حارس منتخب بولندا لركلتين في مباراته ضد السعودية والأرجنتين على الترتيب، حيث أضاع كلاً من سالم الدوسري وليونيل ميسي.

هولندا والمغرب أفضل منتخبات بطولة كأس العالم قطر 2022 تحقيقًا للنقاط في الدور المجموعات بـ 7نقاط لكل منتخب بفوزين وتعادل.

للمرة الأول منذ أكثر من 24 عام يتصدر منتخب عربي ترتيب مجموعته في مونديال قطر 2022، يتواجد منتخب المغرب على رأس المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط.

تم إلغاء ١٨ هدف بداعي التسلل في دور المجموعات كليًّا.

تم احتساب حالتين طرد في دور المجموعات الأول كان من نصيب حارس منتخب إيران واين هينيسي، والثاني لمهاجم منتخب الكاميرون فيسينت أبو بكر بعد خلعه القميص احتفالاً بهدف الفوز ضد البرازيل في الوقت بدل من الضائع.

أكثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف في دور المجموعات :

إنجلترا ٩ أهداف

إسبانيا ٩ أهداف

البرتغال ٦ أهداف

فرنسا ٦ أهداف

اكثر المنتخبات استقبالاً للأهداف:

كوستاريكا ١١ هدف

صربيا ٨ أهداف

إيران ٧ أهداف

كندا ٧ أهداف

غانا ٧ أهداف

أقل المنتخبات تسجيلاً للأهداف :

قطر هدف وحيد

ويلز هدف وحيد

تونس هدف وحيد

الدنمارك هدف وحيد

بلجيكا هدف وحيد

ويلز هي المنتخب الوحيد الذي أحرز هدفه الوحيد في المونديال من ركلة جزاء بأقدام النجم جاريث بيل في الدقيقة ٨٢ في مباراته ضد منتخب أمريكا التي انتهت بالتعادل ١/١.

تم إحراز هدفين فقط في دور المجموعات من ضربة حرة مباشرة" الاول لماركوس راشفورد نجم المنتخب الإنجليزي في مرمى ويلز بالدقيقة ٥٠، والثاني لتشافيز لاعب منتخب المكسيك في مرمى السعودية في الدقيقة ٥٢.

اكثر المباريات إخراجا للبطاقات الصفراء هي مباراة صربيا وسويسرا في الجولة الثالثة والأخيرة بـ ١٠ بطاقات ٦ لمصلحة صربيا و ٤ لسويسرا.

الهدف رَقَم ١٠٠ في مونديال قطر كان من نصيب النجم المغربي نايف أكرد، سجله في مرماه بالخطأ في الدقيقة ٤٨ في مباراته ضد منتخب كندا.

الهدف رَقَم ٢٦٠٠ في تاريخ كأس العالم كان من نصيب النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة ٨٢ في مباراته ضد المنتخب السعودي.

اقرأ أيضًا:دخل «مرحلة الاحتضار».. بيليه في أزمة جديدة بعد خسارة البرازيل في كأس...