الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«خيبة بعد عشم».. سقوط عربي جماعي في كأس العالم والمغرب الأمل الوحيد

منتخب المغرب
منتخب المغرب

تنقلب أفراح العرب العارمة إلى حزن كبير طغى على الشرق الأوسط ما بين ليلة وضحاها، بعد خروج ممثلي الكرة العربية من العٌرس الكروي الأعظم في تاريخ الساحرة المستديرة، ليعلق العرب آمالهم على منتخب المغرب والذي يسعى إلى الصعود لدور الستة عشر بكأس العالم 2022.

وكنا نتمنى أن يأتي تمثيل الكرة العربية بشكل مشرف أملًا في صعود 4 منتخبات عربية لدور الستة عشر، لكن "تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن" وأن هناك شيء خطأ منذ انتهاء الجولة الأولى، هل يأتي الأمر بسبب ضغط الجماهير؟، أم عدم جاهزية اللاعبين؟، أم عدم قدرة الأجهزة الفنية على إدارة المباراة؟.

خيبة أمل عربية

البداية كانت عند صاحب الأرض والذي سلم الراية البيضاء مبكرًا وخرج من المونديال بثلاث خسائر متتالية لأول مرة يهزم المنظم للبطولة ويودعها بدون نقاط، بعد تقديم أسوأ مستوى للمنتخبات العربية خلال النسخ الماضية، بعد تحقيقه للقب كأس آسيا عن استحقاق.

وتأتي المفاجأة الأكبر في تاريخ كأس العالم عند فوز منتخب السعودية على نظيره الأرجنتين، في إنجاز فريد للجهاز الفني بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد واللاعبين، ليتحول تلك الإنجاز إلى خيبة أمل كبيرة للصقور الخضر.

فإن ما جرى خلال مباراتين السعودية في الجولة الثانية والثالثة يعكس البداية المثيرة، فتلقى الصقور هزيمة مفاجئة أمام المنتخب البولندي بثنائية نظيفة، وجاءت الصدمة أمام المنتخب المكسيكي والذي لعب مباراة دفاعية وترك اللعب الهجومي إلى صاحب الألوان الثلاثة.

وينطبق الأمر على المنتخب التونسي، والذي أتى بمفاجأة بفوزه على المنتخب الفرنسي لكنها متأخرة، وتعادل في مستهل مشواره أمام الدنمارك بدون أهداف، وتلقى الهزيمة أمام المنتخب الأسترالي، ليترك بطاقتي التأهل لدور الستة عشر بكأس العالم لمنتخبي فرنسا وأستراليا.

الأمل العربي الوحيد

أصبح الوطن العربي بأكلمه يعلق آماله على المنتخب المغربي، حيث لن نقبل بأي أعذار حول الهزيمة من المنتخب الكندي، ويدخل "أسود الأطلس" المباراة ويكفيه التعادل أو الفوز لحسم إحدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر كأول مجموعة، بغض النظر عن المواجهة الأخرى بين كرواتيا وبلجكيا، ليحققوا أرقام قياسية كبيرة للمنتخب المغربي سواء إفريقية أو عربية.

اقرأ أيضًا: الماتادور الإسباني يسعى لـ «تعطيل» كمبيوتر اليابان في كأس العالم