الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:55 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

«أنا مش مخبول».. هل طُرد مفيد فوزي من مكتب زكي بدر وزير الداخلية في عهد مبارك؟

مفيد فوزي - فيس بوك
مفيد فوزي - فيس بوك

استيقظ المصريون صباح اليوم الأحد الموافق 4 ديسمبر، على خبر وفاة الإعلامي والصحفي مفيد فوزي، الذي رحل عن عمر يناهز الـ89 بعد صراع مع المرض قرابة شهر.

غادر مفيد فوزي الملقب بـ "المحاور"، الحياة تاركًا إرثًا وأسلوبًا لن يمر مرور الكرام على تاريخ الصحافة المصرية التي كانت بمثابة الصنعة التي يعشقها صاحب الحوارات الجريئة مع كبار الدولة في مختلف المجالات.

ومن هنا تأتي قصة من القصص التي عادت بشكل سريع عقب وفاة "المحاور"، في الساعات الماضية، وهي حقيقة طرد مفيد فوزي من مكتب اللواء زكي بدر، وزير الداخلية في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، والذي كان معروف عنه الحزم والجدية في التعاملات.

وكان لمفيد فوزي نصيبًا كبيرًا، عندما التقى بـ "زكي بدر" رابع وزير داخلية في عصر مبارك، ليجري حوارًا معروفًا خلال السنوات الماضية.

حقيقة طرد مفيد فوزي من مكتب زكي بدر وزير الداخلية

وفي هذا الصدد، كشف مفيد فوزي الحقيقة حول طرده من مكتب زكي بدر، وذلك عبر تصريحات تليفزيونية أدلى بها في برنامج "صح النوم"، مع الإعلامي محمد الغيطي، بعدما قرر مقدم البرنامج تقديم سؤالًا مستفزًا قائلًا: "هل وزير الداخلية طردك من مكتبه لما سألته أنه وزير بالصدفة؟".

هذا الأمر جعل المحاور ينفعل على الإعلامي معقبًا: "مفيش مخلوق على وجه الأرض طردني من مكتبه.. أنا مش مخبول علشان أقول لزكي بدر إنت وزير بالصدفة".

وأكد الراحل مفيد فوزي، أنه شخص مهني بجدارة يتمكن من محاورة أي شخص بشكل قوي ومبدع وقادر على توجيه الأسئلة بشكل لائق.

من هو مفيد فوزي؟

أشهر إعلامي مصري، فضّل أن يلقب بالمحاور، استطاع تقديم الكثير من الحلقات الإذاعية في الشرق الأوسط، وسبق له العمل صحفيًا بمجلة صباح الخير، وإعداد الكثير من البرامج الإذاعية في عدد من الدول العربية، ومن أشهر البرامج التي قدمها كان "حديث المدينة" الذي بدأه في عام 1998، ليكون أول برنامج يقوم بالتسجيل في الشارع المصري.

اقرأ أيضًا: رحيل المحاور الشجاع.. حكاية إفصاح مفيد فوزي عن سر زواج سعاد حسني والعندليب